وقف حرب غزة.. تفاصيل لقاء مديري المخابرات الأمريكية والبريطانية

الحرب على غزة
الحرب على غزة

عرضت قناة 'القاهرة الإخبارية' اللقاء الذي جمع مدير المخابرات الأمريكية وليام بيرنز، ونظيره البريطاني ريتشارد مور، حيث تناول اللقاء الحديث حول الأوضاع في قطاع غزة، والتصعيد في الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال مدير المخابرات البريطانية ريتشارد مور: 'إننا نعمل من خلال طرق تقليدية لردع إجراءات الاستخبارات الروسية التي تستخدم عناصر إجرامية'.

وأضاف أن هناك شخصا واحدا يتحدث عن التصعيد النووي، وهو الرئيس الروسي، ويجب مواكبة التطور في مجال الذكاء الاصطناعي في العمل الاستخباراتي، وعلى الدول تجنب التصعيد واستخدام هذا النوع من الحروب والصراعات.

ونوه مدير المخابرات البريطانية إلى أن بلاده تواصل العمل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لوضع حد للمعاناة الإنسانية للفلسطينيين، ونركز على التصدي لمحاولات إيران زعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وعما يحدث في الحرب الروسية الأوكرانية، قال إنه في حال إرسال إيران صواريخ باليستية لروسيا سيكون بمثابة تصعيد كبير، مؤكدًا أنه لا يوجد أي أدلة على أن قوة روسيا تتراجع، ولدى الرئيس الروسي قبضة قوية.

ونوه إلى أن التحرك العسكري الأوكراني في كورسك تسبب في تدمير معنويات الجيش الروسي، ويجب وقف التصعيد من أجل عودة الاستقرار للقارة الأوروبية والعالم أجمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً