محمود محيي الدين: تخارج الدولة من المشروعات سيستغرق عقودًا من الزمن

محمود محيي الدين
محمود محيي الدين

قال محمود محيي الدين، مبعوث الأمم المتحدة الخاص لتمويل خطة التنمية المستدامة لعام 2030، إن خروج الدولة من المشروعات سيستغرق عقودا.

وخلال حوار مع برنامج «الحكاية» الذي يستضيفه الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «إم بي مصر» مساء السبت، أكد أنه لا بد من وجود استثمارات خاصة خلال الفترة المقبلة، وأن تكون الاستثمارات العامة استثناءً.

وأشار إلى أن هناك استثمارات لا يستطيع القطاع الخاص دعمها مثل مبادرة العيش الكريم، وشدد على ضرورة الاهتمام بالمشاريع لزيادة الكفاءة.

ولفت إلى أن إطلاق الاستثمارات العامة يجب أن يتم بطريقة غير تمييزية، وأعرب عن تقديره للأصوات التي قد تعترض على طرح بعض الأصول، وهذه الأصوات محقة في رأيها.

وتحدث عن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة في الفترات الأخيرة، قائلا إنه لا يمكن إنكار البديهيات مثل مشروعات الطرق التي ساهمت في تخفيف الاختناقات.

كما أشاد بمشاريع البنية التحتية التي أدت إلى التنمية في بعض المناطق وتوفير فرص العمل وسهولة انتقال المواطنين من منطقة أخرى.

وجدد إشادةه بمبادرة الحياة الكريمة وما حققته من إنجازات وحجم الموارد المخصصة لهذه المشاريع الضخمة، لكنه أكد على ضرورة إشراك القطاع الخاص فيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً