مُحامِ بالنقض يوضح العقوبة المنتظرة لـ سعد الصغير بعد ضبطه بمخدرات في المطار

سعد الصغير
سعد الصغير

كشف أيمن محفوظ المحامي بالنقض، تفاصيل القبض على الفنان سعد الصغير وهو عائد من حفل بأمريكا وبحوزته كمية من المخدرات في مطار القاهرة.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج 'صالة التحرير'، المذاع على قناة صدى البلد، أكد أن هناك متلازمة غريبة بين أهل الفن وصفحات الحوادث وهذا كثر في السنوات الأخيرة، وهذا معناه «الفن بعافية شوية».

وأوضح المحامي بالنقض، أن مضبوطات سعد الصغير هي نفس ما تم ضبطه من قبل مع الفنانة منة شلبي وهي زيت الحشيش والمارجوانا.

ولفت إلى أنه طبقا لتعديل قانون المخدرات تكون عقوبة جلب المخدرات من الخارج هي الإعدام، ولكن الفرق بينها وبين الحيازة هو أن تكون تلك المواد مدرجة بجدول المخدرات.

واستطرد المحامي بالنقض، أن المارجوانا التي كانت مع سعد الصغير مدرجة في جدول المخدرات في مصر وإن كان بعض الدول الخارجية لا تعتبرها هكذا.

وأوضح أنه حتى الآن يشتبه حيازة سعد الصغير للمخدرات لأنه ينتظر تقرير الطب الشرعي لتحديد نوعها وكميتها، معلقا: لا يعذر المرأ بجهله بالقانون، لأن هناك علم مفترض بالقانون، وهذا في رده على سعد الصغير بأنه لا يجيد القراءة والكتابة بالإنجليزية.

واختتم: 'عقوبة التعاطي تصل إلى الحبس وغرامة 10 آلاف جنيه، أما الجلب تصل إلى الإعدام ويخلى سبيله دون أي عقوبة حال أثبت تقرير الطب الشرعي أنها ليست مخدرات'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً