سعاد صالح: الزوج العرفي "مساكنة" و كلاهما حرام شرعاً

الداعية الإسلامية سعاد صالح
الداعية الإسلامية سعاد صالح

أكدت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن الزوج العرفي مساكنة، وليس زواج رسمي، و المساكنة والزواج العرفي كلاهما حرام ومخالف للشريعة، وعلى الجميع أن يعلم ذلك.

وكشفت استاذ الفقه المقارن، أن الزوجة التي تقبل أن تتزوج بعقد عرفي رخيصة و تسيء لنفسها، وتخفي زواجها لأنها ليست على طريق صحيح، مثل باقي السيدات التي تتزوج بشكل رسمي.

وأضافت، خلال تقديمها برنامج " علامة إستفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أنها ضد الزواج العرفي، وأن من يقول أن الزواج في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كان بدون عقود، فمن الممكن أن يتم الزواج الآن بدون عقود فهذا أمر غير سليم، فالزواج يجب أن يتم بعقد، لآن الزمن تغيير.

وأشارت إلى أن عقد الزواج العرفي " حرام.. حرام.. حرام.. حتى ولو توافرت فيه الأركان، الشهود والإشهار، لآنه يؤدي إلى الحرام، وأن العقد الزواج الصحيح يضمن الحقوق للزوجة ولـ الأولاد".

المساكنة التي يروج لها البعض تعد زنا

چ وقت سابق قد أوضحت أن المساكنة التي يروج لها البعض تعد زنا، مستدلة بقول الله تعالى: وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَآيَاٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ.

https://www.facebook.com/100076173490380/videos/2215061365545198

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً