العاصمة الإدارية: قيمة الصيانة المُقدرة بما يتراوح بين 5 و6 مليارات جنيه ليست كبيرة

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

قال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن إجراء أعمال الصيانة تستهدف المحافظة على الأصول.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية» الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة «إم بي سي مصر»، مساء الاثنين، أكد أن قيمة أصول العاصمة قد تتجاوز تريليون جنيه، وبالتالي فإن قيمة الصيانة التي تبلغ بين خمسة وستة مليارات جنيه للعاصمة بأكملها ليست بالرقم الكبير كما فسَّره البعض.

وأشار إلى أن قيمة الصيانة لا تتحملها الدولة، لكن من خلال وديعة يدفعها المشتري، موضحًا أن شركة العاصمة أحد أكبر خمس شركات تُسدد ضرائب للدولة.

ولفت إلى أنه خلال ستة أشهر حققت الشركة 27 مليار جنيه، وهي نفس أرباح تحققت في عام كامل، مشددًا على أن من يتحدث عن العاصمة عليه أن يتوجه لزيارتها أولًا لمعاينة حجم الإنجاز الذي حققته الدولة.

ونوه بأن انتقال الوزارات من منطقة وسط البلد إلى العاصمة يعني أن المقار القديمة باتت تحمل عوائد للدولة من خلال استثمارات.

وأوضح أن موقع وزارة الخارجية في وسط البلد على سبي المثال سيحمل عائدًا كبيرًا لصالح الدولة، شأنه شأن المقار الأخرى، منوهًا بأن العاصمة حققت إنجازات كبيرة رغم أنها أنشئت قبل ست سنوات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً