رمضان عبد المعز: استخدام آيات القرآن على المحلات عبث (فيديو)

الشيخ رمضان عبد المعز
الشيخ رمضان عبد المعز
كتب : أهل مصر

قال رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، خلال برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية dmc ، اليوم الثلاثاء، إن القرآن الكريم علمنا ما يجب قوله وما لا يجب، مشيرًا إلى ضرورة الالتزام بنص ما يقال وما يلفظ دون التحجج بالنيات والمقصود.

وأضاف عبد المعز، أن هناك جملًا وعبارات متداولة وهي خاطئة، مثل الجملة الشائعة عن 'النائم بياكل رز بلبن مع الملايكة' قائلا: 'مفيش ملايكة بتاكل'.

وأوضح الداعية أن اللغط حول استخدام النص القرآني في غير موضعه، مثل محل الترزي الذي يستشهد بالآية الكريمة 'وفصلناه تفصيلًا'، لافتًا إلى أن كل هذا وقياسًا عليه الميكروباصات والكافيهات، لا يجوز، حيث إن كلام الله منزه عن كل هذا العبث.

وفي سياق آخر، قال الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الإسلامي، إن الصلاة أول ما يحاسب عليه العبد يوم القيامة، مشيرًا إلى أن الصلاة لقاء بالله لا يمنعه أي شيء.

وأضاف عبد المعز، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد: “إخوانا المقصريين والكسالى، ده لقاء بربنا مينفعش تقول الشغل أو تعبان، أى حاجة تنتظر، هو ينفع تقول لربنا استنى، ده من أحب الأعمال إلى الله الصلاة على وقتها، والصلاة لا تسقط أبدًا، حتى ولو في الحرب”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس ناعية حسن نصر الله: ارتقى شهيدًا مع ثلة من إخوانه القادة