اعلان

7 محاور لدور جهاز تنظيم الاتصالات في مشروعات الخدمة الشاملة

تنظيم الاتصالات
تنظيم الاتصالات

قال مصدر بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز يدعم إتاحة خدمات الاتصالات الأساسية العامة خاصة في المناطق التي لا تتحقق فيها جدوى اقتصادية من تقديم هذه الخدمات. موضحا أن تلك الخدمات تشمل الفاكس وخدمات نقل البيانات بمعدلات تسمح بالنفاذ إلى الإنترنت وذلك في إطار من التنافسية.

وكشف المصدر أن دور الجهاز في مشروعات الخدمة الشاملة يتمحور حول عدة 7 محاور يشمل الاول تحديد لوائح معايير وضوابط تقديم خدمات الاتصالات للمناطق النائية أو المناطق التي يكون توفير الخدمات بها غير مجدٍ اقتصاديا.

أضاف أن المحور الثاني يدور حول تحديد آليات تمويل مشاريع الخدمة الشاملة مثل صندوق الخدمة الشاملة مشيرا إلى أن المحور الثالث يعتمد على تحديد سياسات الخدمة الشاملة وتحديد مشغلي ومقدمي خدمات الاتصالات الخاضعين لالتزامات الخدمة الشاملة مع تحديد هذه الالتزامات وفقا لقانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة. 2003 .

أشار المصدر إلى أن المحور الرابع يتضمن تحديد المناطق المحرومة من خدمات الاتصالات والتي تستحق الدعم من صندوق الخدمة الشاملة طبقا للسياسات الموضوعة. منوها أن المحور الخامس يرتبط بتحديد مشاريع الخدمة الشاملة لكل عام وطرحها في عطاءات يتم فيها دراسة العروض المقدمة فنيا واقتصاديا واختيار أفضل تلك العروض.

وذكر المصدر أن المحور السادس بشكل متابعة ومراقبة تنفيذ مشاريع الخدمة الشاملة بهدف ضمان توافقها مع الجداول الزمنية والمواصفات الفنية والاقتصادية الموضوعة. بينما يكمن المحور السابع في وضع الضوابط والإجراءات المتبعة في حالة عدم التزام مشغلي ومقدمي الخدمة الشاملة بالمعايير أو الجداول الزمنية المتفق عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انتقام العاشق.. حبس طالب طب الزقازيق المتهم بالشروع في قتل زميلته