اعلان

ازاي تتغلب على بطئ شبكة الواي فاي في المنزل؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يواجه الكثيرون من مستخدمي الهواتف الذكية أحيانًا صعوبة في الاتصال بشبكة (الواي فاي) WiFi، وهو ما ينعكس سلبًا على الاتصال بالإنترنت ويرجع ذلك إلى العديد من الأسباب من ضعف الشبكة أو حالة الراوتر او مُستقبل الاشارة كذلك وجود تشويش على الاجهزة.

وتقدم اهل مصر في تقريرها ابرز الطرق للتغلب على ضعف شبكات الواي فاي على النحو التالي:

1_ وضع الراوتر (جهاز استقبال إشارة الإنترنت) في مكان مناسب:

يتمتع الإنترنت وشبكة الواي فاي خاصة بموجات هوائية تنخفض جودتها مع إزدياد وجود الموانع والحواجز بين مركز الإرسال والمُستقبِل لذا يفضل وضع الراوتر في مكان مفتوح ومرتفع للسماح للإشارة بالوصول بسهولة وسرعة وجودة أكبر.

2_ تحييد وإبعاد الراوتر عن أي أجهزة إلكترونية أخرى:

يجب إبعاد الراوتر عن الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل التلفزيون والحاسب والراديو، لأن هذه الأجهزة تبث وتستقبل إشارات وموجات بما يشوّش على إشارات الإنترنت التي يتلقاها الراوتر ويضعفها.

3_ إدارة هوائيّ الراوتر (الأنتن) بإتجاهات مختلفة:

يحتوي الراوتر عادة على هوائيّن إثنين حيث يفضّل وضع أحد الهوائيّن أفقياً فيما يبقى الآخر عمودياً وذلك لأنها تعمل بشكل أفضل عندما يكون هوائيها الداخلي موازياً لهوائي الراوتر فيما يكون هوائي الحاسب بشكل أفقي أما الهاتف فيتغيّر بحسب الوضعية التي نحمله بها لذا إن أردتم إلتقاط إشارة واي فاي قوية في هاتفكم حاولوا وضعه أفقياً أو غيروا في وضعيته حتى تجدوا أفضل وضعية لإلتقاط الإشارة.

4_ فحص الإشارة وسرعة الإنترنت باستمرار:

يجب التأكد دائماً بأن المشكلة ليست من الراوتر أو جهاز بث الواي فاي فقد تكون المشكلة من الشركة التي مزود الإنترنت لذا يجب الحرص على فحص سرعة الإنترنت من خلال التطبيقات الكثيرة المتوافرة أو المواقع الإلكترونية، وبذلك تحديد العطل بشكل دقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن