اعلان

واتساب يصدر بيان رسمي حول اختراق الرسائل الشخصية

 واتساب
واتساب

كشف تطبيق المحادثات المجانية واتساب عن اتاحة (حالات واتساب Status ) لجميع مستخدميه في مصر والتي تؤكد من جديد عدم إمكانية رؤية الرسائل الشخصية ، ولا يمكن لفيسبوك الاطلاع عليها'. وأوضح المتحدث باسم واتساب ' وايل كاتشيكارت ' عدة نقاط حول إشكالية التحديث الجديد على النحو التالي:

● بعد تحديث سياسة الخصوصية في واتساب، تلقينا العديد من الأسئلة المدروسة

● نريد من مستخدمينا في مصر أن يعرفوا أننا سمعنا أسئلتهم وقلقهم، ونريد الإجابة على أسئلتهم مباشرة

وكشف المتحدث بإسم 'واتساب' أنه لذلك ابتداءً من اليوم نحن نرسل رسالة لجميع مستخدمي واتساب في مصر عبر 'الحالة Status 'والتي يمكن للمستخدم رؤيتها عندما يذهب ا إلى علامة تبويب (الحالة Status)، حيث سيرى تحديث الحالة من واتساب مع شعارنا وعلامة التحقق الخضراء في أعلى قائمتهم.

وأشار إلى أن الحالة ستتضمن 4 صور توضح التزامنا بالخصوصية. منوها أنه بمجرد فتح المستخدم الحالة، تختفي كل صورة من صور الحملة خلال 24 ساعة.

أضاف المتحدث بإسم واتساب أن حالات التطبيق تسلط الضوء على الآتي:

○ نلتزم بالحفاظ على خصوصيتك.

○ لا يستطيع واتساب قراءة محادثاتك الشخصية أو الاستماع إليها نظراَ لأنها محمية بالتشفير التام بين الطرفين.

○ لا يستطيع واتساب رؤية الموقع الذي تتم مشاركته.

○ لا يشارك واتساب جهات اتصالك مع فيسبوك.

ىىىى

وتابع المتحدث باسم واتساب 'إن سلامتكم وأمنكم وأمن رسائلكم مهم حقا بالنسبة لنا. ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال بك.

ونصح جميع المستخدمين بعدم مشاركة رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة.

كما اوصى أيضًا بقيام جميع المستخدمين بإعداد التحقق بخطوتين.

وقدم كاتشيكارت معلومات إضافية حول كيفية البقاء آمناً على الانترنت من موقعنا على الانترنت

من خلال عدد من الأدوات والخصائص التي صممها التطبيق لمساعدة المستخدم على البقاء آمنًا أثناء استخدام واتساب.كما قدم بعض الروابط إلى موارد أخرى يمكنها المساعدة بشكل عام على البقاء آمنًا عبر الإنترنت.

رسائل مخادعة:

وأكد المتحدث باسم واتساب إن المستخدم قد يتلقى رسائل غير مرغوب فيها من جهة خارجية غير مصرح بها وليست من واتساب. مشيرا إلى عزم التطبيق على الحد من أي رسائل ضارة تأتي من خلال نظامنا. خاصة إن واتساب يسعى لإنشاء مساحة آمنة للمستخدمين للاتصال ببعضهم البعض هو أولوية.

واضاف أنه ومع ذلك، تمامًا مثل الرسائل القصيرة أو المكالمات الهاتفية العادية، من الممكن لمستخدمي واتساب الآخرين الذين لديهم رقم هاتفك الاتصال الخاص. وبالتالي، نحن نريد المساعدة في تحديد والتعامل مع هذه الرسائل.

حول الحسابات المسروقة:

ونصح المستخدمين بعدم مشاركة رمز التحقق من واتساب الذي يصلك عبر الرسائل النصية القصيرة مع الآخرين، ولا حتى الأصدقاء أو العائلة.

وقال إنه إذا تم خداع المستخدم لمشاركة الرمز الخاص به وفقد الوصول إلى حساب واتساب الخاص به، لابد من قراءة الإرشادات لاسترداد الحساب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-2) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | محاولات من ليفربول