اعلان

«كابتير» تجمع 33 مليون دولار لدعم الخدمات المالية لقطاع التجارة الإلكترونية

التجارة الالكترونية
التجارة الالكترونية

جمعت شركة "كابيتر"- منصة التجارة الإلكترونية المتخصصة في مجال السلع الاستهلاكية استثمارات تبلغ نحو 33 مليون دولار في جولة التمويل الأولى بقيادة عدد من كبرى الشركات والمستثمرين وعلى رأسهم Capital Quona، و MSA Capital، و Savola، بالإضافة إلى Shorooq Partners، وFoundation Ventures، و Accion Venture Lab، و Derayah Ventures.

ويعد هذا الاستثمار الأول من نوعه لشركة Quona في مصر كما أن هذه هي المرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستثمر فيها شركة سلع غذائية ومنتجات سريعة الدوران في منصة للتجارة الإلكترونية من خلال مشاركة شركة Savola.

وتأتي هذه الجولة التمويلية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها "كابيتر" لدعم وتوسيع نطاق خدماتها المالية والرقمية في مجال التجارة الإلكترونية بين الشركات والتي تتضمن الحلول المالية الرقمية والتسهيلات للتجار بالإضافة إلى توسيع نطاق أعمال الشركة لتغطي كافة أنحاء مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2022.

وتقدم كابيتر خدماتها من خلال شبكة تشمل أكثر من 50 ألف تاجر ومئات الشركات المصنّعة العالمية والمحلية فضلاً عن امتلاكها أسطولاً يضم أكثر من 400 شاحنة تقدم أكثر من 5 آلاف منتج عبر منصتها بمعدل نمو يبلغ 11 ضعف على أساس سنوي.

وقال محمود نوح، الرئيس التنفيذي لشركة كابيتر للتجارة الإلكترونية: "باعتبارنا شركة مصرية ناشئة، نحن فخورين بهذا الإنجاز الكبير الذي حققناه خلال عام واحد فقط منذ انطلاقنا في 2020، خاصة وإن قيمتنا تكمن في مد التجار بآليات مناسبة للدفع الإلكتروني من خلال عقد شراكات مع البنوك ومؤسسات التمويل المحلية حتى نتمكن من تقديم خدمة أفضل ذات جودة عالية ترضي عملائنا، كما أننا نستفيد من البيانات التي نحصل عليها من شبكة البائعين والمشترين الذين يستخدمون منصتنا ويساعدنا ذلك في معرفة حركة السوق ومتطلباته بشكل فعلي و جذاب ويجعلنا في حركة عمل ودراسة مستمرة لمواكبة تغيرات السوق وتقديم كل ما هو جديد".

ومن جانبه، قال أحمد نوح، الرئيس التنفيذي للعمليات بشركة كابيتر للتجارة الإلكترونية أن مهمتنا تأتي في التوسع جغرافياً وتمكين المزيد من تجار التجزئة في كافة أنحاء المنطقة من خلال خدمات كابيتر والتوسع في قطاعات أخرى مثل الزراعة والإلكترونيات والأدوية".

أضاف إن شركتنا لديها المقومات التي تؤهلها للنمو سريعاً وذلك بناءً على ما حققناه في فترة زمنية قصيرة، لذلك نحن نعمل على بناء فريق قوي من مختلف أنحاء العالم لجلب الخبرة العالمية التي تحتاج لها كابيتر لتحقيق أهدافنا.

يذكر أن الشركات المصرية الناشئة قد حصلت على 194 مليون دولار كتمويل رأس مال مُغامر فى النصف الأول من 2021 وفقًا لتقرير ﻫﻳﺋﺔ ﺗﻧﻣﻳﺔ ﺻﻧﺎﻋﺔ ﺗﻛﻧﻭﻟﻭﺟﻳﺎ ﺍﻟﻣﻌﻠﻭﻣﺎﺕ، وهو ما يمثل 26% من جميع المعاملات التي تمت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تلك الفترة.

كما أظهر تقرير صادر عن "Magnitt" أن مصر استقطبت عدداً كبيراً من المستثمرين يفوق اى دولة فى الشرق الأوسط فى عام 2020، ووصل عدد شركات رأس المال المُغامر فى مصر إلى 69 شركة تستثمر بشكل نشط خلال عام 2020 وهو ما يمثل زيادة ملحوظة عن عام 2017 حيث كان عدد الشركات 31 شركة فقط.

كما شكلت أن شركات رأس المال المُغامر الدولية نسبة 32% من إجمالي المستثمرين الداعمين للشركات المصرية الناشئة في عام 2020، في مقابل 21% في الإمارات و18% في السعودية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل