اعلان

3 شركات تنتظر موافقة «تنظيم الاتصالات» لتوزيع شرائح التابلت المدرسي (خاص)

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

أفادت مصادر مطلعة أن شركات المحمول لمشغلي خدمات منظومة التابلت المدرسي، تنتظر موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لتقديم خطوط البيانات لطلاب الصف الأول الثانوي، خلال الأسبوع المقبل.

ومن المقرر تقديم الخدمة خلال العام الدراسي 2021/2022 من قبل 3 شركات هي: 'المصرية للاتصالات' 'وي'، و'أورانج مصر وفودافون مصر'، وذلك للمرة الأولى منذ تطبيق المنظومة في مصر منذ 4 سنوات.

فودافون تقدم خدمة شرائح التابلت المدرسي لأول مرة

وكشفت المصادر لـ'أهل مصر'، عن انضمام شركة 'فودافون مصر' لمنظومة التابلت المدرسي، لتقديم خطوط البيانات لطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولى، بالإضافة إلى شركتي 'وي' و'أوارنج'.

الأحد المقبل.. توزيع شرائح التابلت المدرسي

وأوضحت المصادر، أنه بمجرد الحصول على موافقة «تنظيم الاتصالات»، سوف يتم بدء توزيع الشرائح بفروع الثلاث شركات بدءا من الأحد المقبل، مشيرة إلى أنه يتم تفعيل الشرائح خلال 48 ساعة بعد اتمام استلامها من قبل الطلاب، بشرط تقديم أصل بطاقة الرقم القومي لولي الأمر بالإضافة إلى صورة من شهادة ميلاد الطالب.

ولفتت المصادر في تصريحات خاصة إلى اتاحة اختيار شبكة الشريحة المطلوبة أمام الطلاب، بشرط الحصول على شريحة واحدة فقط.

تغيير نظام الاستعلام عن بيانات الطلاب

وأكدت المصادر أنه سوف يتم تغيير نظام الاستعلام عن بيانات الطلاب، موضحة أنه كان يتم توزيع قواعد بيانات المدارس على الشركات مقدمة الخدمة عبر وزارة التربية والتعليم خلال الأعوام السابقة، بينما خلال العام الجاري سيتم الاستعلام بكود الطالب أو الرقم القومي.

وأشارت المصادر إلى أن حالة بيانات كل طالب ستظهر على السيستم الخاص بكل شركة عبر قاعدة بيانات الوزارة، حيث ستشكف عما إذا كان الطالب استلم شريحته أم لا كذلك، وفي حالة استلامها يظهر نوع الشريحة وي أو فودافون او اورانج لافتة إلى أنه في حالة عدم استلام الشريحة تظهر الحالة «free».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير المالية: نعمل وفقًا استراتيجية لإدارة الدين والنزول بمعدلاته لأقل من 80٪ في 2027