اعلان

«صائد الهاكرز» يشارك في التوعية بأهمية أمن المعلومات خلال مؤتمر EMC 2021 بقبرص

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
كتب : اهل مصر

شارك المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات في مؤتمر شرق البحر الأبيض المتوسط EMC 2021 بمدينة نيقوسيا بدولة قبرص اليونانية والذي انطلق 10 نوفمبر 2021 ولمدة ثلاثة أيام تحت عنوان “Unlocking Cleaner Energy for the Region, for Europe & Beyond” .

وقدم حجاج الملقب ب«صائد الهاكرز» خلال المؤتمر ورقة بحثية بعنوان “IMPACT OF INFORMATION SECURITY AWARENESS ON OIL AND GAS SECTOR” للتوعية بأهمية أمن المعلومات ودوره في التأثير على قطاع الغاز والطاقة .

جانب من المؤتمر

كما قدم ورشة تدريب عملية بعنوان Live demo Hacking والتي اخترق فيها جهاز متصل بالإنترنت والتحكم فيه عند بعد من خلال جهاز اخر متصل بالإنترنت والتحكم فيه حيث حاز العرض المقدم قبول السادة الحاضرين الذين أشادوا بالعرض ودور نشر التوعية بمجال أمن المعلومات وأهميته على قطاع البترول والغاز.

كما قام محمد كمال جابر - مهندس تصميم خطوط ومحطات أول بشركة بتروجت- بعرض متميز عن محطات المعالجة الأولية للغاز مستعرضا قدرة شركة بتروجيت على تصميم وتنفيذ هذه المحطات.

وقد حاز العرض المقدم قبول الشركات الحاضرة وعلى رأسها شركة CHC والتي تعد أكبر شركات البترول في قبرص بجانب شركة CPP الفرنسية المقاول العام لمشروع ال FSRU لاستيراد الغاز بدولة قبرص.

جاء ذلك بحضور السفير عمرو محسن حمزة سفير مصر بدولة قبرص وأحمد بسيوني من السفارة المصرية بقبرص وناتاشا وزير الطاقة والتجارة والصناعة بقبرص وبحضور ممثلي العديد من الشركات المصرية والقبرصية والعالمية كما حضر أيضا من البعثة المصرية الدكتور سمير القرعيش نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والمشرف على أنشطة الطاقة الخضراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً