اعلان

وزير الاتصالات: زيادة ميزانية التدريب التقني 22 ضعف خلال ثلاث سنوات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

كشف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن مضاعفة أعداد المتدربين على المهارات الرقمية 50 ضعف موضحا أن الوزارة تستهدف زيادة عدد المتدربين إلى 200 ألف فرد بنهاية العام المالي الحالي 2021/2022.

وأشار الوزير إلى زيادة ميزانية التدريب التقني 22 ضعف خلال ثلاث سنوات منوها أن الميزانية تصل 1.1 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي.

وأكد الوزير أنه يتم العمل على تهيئة البيئة المحفزة للابتكار وإتاحة التدريب المتخصص للشباب في المحافظات مشيرا إلى أنه تم إنشاء 7 مراكز إبداع كمرحلة أولى ويتم حاليا إنشاء 14 مركزا جديدا كمرحلة ثانية مضيفا أنه تم إنشاء جامعة مصر للمعلوماتية، وإطلاق المبادرات التي تهدف إلى صقل مهارات الشباب في العمل الحر وتشجيعهم على العمل عن بُعد ومنها مبادرة "مستقبلنا رقمي".

وتابع الدكتور عمرو طلعت أن هناك منظومة هرمية من التخصصات التي يتم التركيز عليها؛ مشيرا إلى الاهتمام ببناء المنظومات البرمجية ثم يتم الصعود في سلم القيمة إلى تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي والأمن السيباني ثم يتم الصعود في سلم القيمة إلى صناعة مراكز البيانات والتصميم الإلكتروني والبرامج المدمجة.

وقال الوزير إلى إنه يتم إنشاء مركز في مدينة المعرفة في العاصمة الإدارية الجديدة للتصميم الإلكتروني يضم أربعة معامل وسيتم من خلاله استضافة الشركات العاملة في هذا المجال.

وأوضح الوزير آليات جذب الشركات العالمية للتوسع في مصر؛ لافتاً إلى تركيز وزارة الاتصالات على زيادة أعداد الكوادر البشرية المدربة لتوفير المهارات التي تتطلبها الشركات خاصة أن الكثير من الشركات الكبرى لها مراكز للتمهيد في مصر مبيناً أن التحول الرقمي ضرورة حتمية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وحوكمة الأداء ودعم اتخاذ القرار بصورة أكثر دقة بناء على أسس علمية سليمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة