اعلان

"هواوي": أنشأنا 75 أكاديمية بمصر ودربنا 35 ألف شاب وأتحنا وظائف لهم خلال 3 سنوات

 أكاديمية هواوي
أكاديمية هواوي

قال عمرو زايد، رئيس أكاديمية هواوي، إن الشركة أنشأت 75 أكاديمية داخل الجامعات المصرية خلال السنوات الثلاث الماضية موضحا أنه تم تدريب 650 مدربا في مصر وأكثر من 35 ألف شاب وإتاحة وظائف لهم بالتعاون مع 63 شركة.

وكشف زايد، على هامش المؤتمر الذي عقدته الشركة اليوم لإطلاق برنامج "سفراء هواوي" أن أكاديميات الشركة تهدف إلى خلق مواهب وتدريبها علي أحدث التقنيات في قطاع الاتصالات وربط الخريجين بسوق العمل.

وأضاف زايد أن الشركة بدأت في العمل علي برنامج سفراء هواوي منذ 3 سنوات بالتعاون مع ثلاث وزارات هي التعليم العالي من خلال إنشاء أكاديميات هواوي للتدريب داخل الجامعات المصرية ووزارة الاتصالات ممثلة في المعهد القومي للاتصالات ووزارة القوي العاملة كراعي لمتلقي هواوي السنوي للتوظيف.

وأشار زايد إلى أن دراسات الشركة العالمية تتوقع وجود نقص يبلغ 10 ملايين من الكوادر الفنية المتخصصة بالأسواق خلال العشر سنوات المقبلة، متابعا أن هواوي تعمل في 160 دولة حول العالم من بينها 50 دولة تمتلك استراتيجيات الذكاء الاصطناعي.

من جانبها أكدت أسماء سراج، رئيس قطاع التدريب والتطوير في أكاديميات هواوي، أن برنامج سفراء هواوي يهدف إلي إعداد مجموعة من الكوادر والمواهب ممن سبق لهم المشاركة في أكاديميات هواوي وتزويدهم بالمهارات اللازمة ليكونوا ممثلين عن الأكاديمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم