اعلان

"المصرية للاتصالات" تتعاون مع "أكوا كومز" الإنجليزية لمد كابل بحري لنقل الإنترنت من الهند إلى أسبانيا وفرنسا

جانب من التعاون
جانب من التعاون

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات، أول مشغل اتصالات متكامل في مصر أكبر مشغلي الكابلات البحرية في المنطقة، عن تعاونها مع شركة آكوا كومز 'Aqua Comms' مقدم خدمات الربط الدولي للكابلات البحرية، لمد الكابل البحري Europe Middle-East India Connect 1 (EMIC-1) لنقل حركة الإنترنت من الهند وحتى إسبانيا وفرنسا.

وبموجب هذا التعاون توفر المصرية للاتصالات مسارًا أرضيًا وبحريًا لنظام EMIC-1 باستخدام كابلات الألياف الضوئية عبر شرق إفريقيا وآسيا وأوروبا.

ويربط الكابل الجديد بين القارات الثلاث من خلال هذا المسار ويوفر خدمات الإنترنت لأكثر من 3 مليارات شخص، حيث يستوعب الطلب المتزايد على خدمات البيانات في المناطق الأكثر نموا في العالم في استخدام تلك الخدمات.

جانب من التعاون

ويتماشى النظام البحري الجديد مع الأهداف المستدامة لشركة D9 (الشركة المالكة لآكوا كومز) لتحسين خدمات الاتصال حول العالم وسد الفجوة الرقمية.

وسيتم إنزال الكابل البحري عبر محطات الإنزال في كل من رأس غارب على البحر الأحمر وبورسعيد على البحر المتوسط. وتتصل نقطتا الإنزال عبر مسارين أرضيين مختلفين بواسطة أ حدث تقنيات الألياف الضوئية وتمر المسارات الجديدة بمحاذاة قناة السويس بين مدينتي السويس وبورسعيد، ويضاف مسار بحري ثالث جديد للعبور وهو 'Red Sea Festoon” حيث يربط محطتي رأس غارب والسويس، مع امكانية إضافة مسار 'طريق المرشدين' الذي يربط بورسعيد والسويس عبر المسارات الأرضية على ضفة قناة السويس ما يوفر مستوى جديد من المرونة والتنوع لحلول خدمات العبور.

وكشف المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أهمية تقديم خدمات الربط للكابل البحري الجديد الخاص بشركة أكوا كومز.

جانب من التعاون

وأشار إلى نجاح الشركة عبر السنوات الماضية في تطوير البنية التحتية الدولية وزيادة التنوع الجغرافي للاستثمارات من أجل مواكبة الطلب العالمي المتزايد على خدمات الإنترنت، موضحا أن الكابل الجديد سيقدم إضافة قيمة لأنظمة الكابلات البحرية التي تعبر مصر.

وأكد نايجل بايليف، الرئيس التنفيذي لشركة أكوا كومز أهمية العمل مع المصرية للاتصالات لتوفير أحدث الحلول المبتكرة والمتطورة للكابل البحريEMIC-1 سيربط هذا النظام الجديد المحاور الرئيسية في أوروبا عبر جنوة ومارسيليا وبرشلونة بكل من صلالة وعُمان ومومباي بالهند حيث يخدم هذه الأسواق ذات الطلب المتزايد على خدمات البيانات عن طريق توفير أفضل خدمات الاتصال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم