«تاسكدان» أول مساحة عمل رقمية في الشرق الأوسط باستثمارات تتجاوز 100 مليون جنيه

اسلام نصرالله
اسلام نصرالله

كشف الدكتور إسلام نصر الله، رئيس مجموعة "ميجا تراست" للحلول الرقمية، أن المجموعة تمتلك ثلاثة مصانع منهم اثنين بالصين وواحد في إيطاليا، موضحًا إن المجموعة تتكون من 7 شركات تعمل في مصر والخليج.

وأشار نصرالله، إلى أن شركة ميجا تراست ، تضخ استثمارات بشكل مستمر في السوق المصري، كما توجه جزء كبير من ميزانيتها إلى قسم البحث والتطوير.

وأضاف "نصر الله"، أن المجموعة سجلت 4 براءات اختراع حتى الآن، بأيدي مصرية في مجال التكنولوجيا والتطبيقات الذكية (تاسكدان - أصلي - سند - أملاكي) مشيرًا إلى أن المجموعة توظف مجموعة من شباب المطورين المتخصصين في تكنولوجيا الأعمال.

وقال "نصرالله"، إن كافة التطبيقات التي تم تطويرها وحصلت على براءات اختراع كانت من خلال الشباب المصريين المبدعين، مبينًا أن الشركة طورت تطبيق تاسكدان باستثمارات تفوق الـ5 ملايين دولار (أكثر من 100 مليون جنيه)، والذي يعتبر أحد براءات الاختراع التي حصلت عليها الشركة.

وتابع أن التطبيق يعتبر أول مساحة عمل رقمية في الشرق الأوسط آمنة تمامًا، تجمع بين إعادة تنظيم الهيكلة الإدارية بسهولة، وإنشاء المهام وتفويضها ومتابعتها بدقة، وكذلك التواصل الفعال داخل المؤسسة عن طريق المحادثات والاجتماعات الافتراضية الصوتية والمرئية، وأيضًا إدارة الأداء وتقييمه براحة تامة.

ولفت نصرالله، إلى أن التطبيق يعتمد على تنفيذ المهام دون الارتباط بساعات عمل معينة، ولكن يركز على الإنتاجية بشكل أساسي ويوضح التطبيق لكل موظف معدل انتاجيته وفاعليته في العمل ومدى قدرته على إنجاز المهام بكل شفافية ويتم تخزين كافة المهام التى قام بها الموظف على التطبيق فيمكن الرجوع لأي مهمة أو مشروع بسهولة من خلال عرض كافة التفاصيل وكذلك يستطيع الموظف الرجوع لأعماله السابقة وحصرها بكل سهولة.

وكشف نصر الله، أن هناك 82 شركة مشتركين على "تاسكدان" في مصر والشرق الأوسط ، عندما انضموا إلى التطبيق كانت كفاءة أداء الموظف للمهام حوالي 35% بعد فترة من تنظيم العمل باستخدام التطبيق ارتفعت إلى 85% حيث أن التطبيق يزيد الإنتاجية بمقدار 3 أضعاف.

وأوضح نصرالله أن عدد الموظفين في "ميجا تراست" يبلغ 150 موظف، مؤكداً أن المجموعة تعد أول شركة في مصر تعطي لموظفيها 3 أيام إجازة أسبوعية مقابل 4 أيام عمل، حيث تستهدف خلق حياة أفضل، وتقديم مفهوم جديد من الرفاهية في مجال الأعمال والتكنولوجيا.

وأشار نصر الله، إلى أن الشركة لها فلسفة خاصة في العمل تسعى لتحقيق بيئة عمل مريحة لموظفيها وتحقق مفهوم السعادة بفكر جديد وأنشطة متنوعة.

وأكد نصرالله، أن "ميجا تراست" تعتبر الموظف هو ثروتها الحقيقية التي تقوم بتنميتها من خلال التدريب المستمر لذلك نحن نركز على الفكر والإبداع والإنتاجية وليس ساعات العمل، لذلك تكون بيئة العمل دائمًا مليئة بالأنشطة التى تُدخل السعادة على الموظفين.

وذكر نصرالله أن الشركة أسست صندوق للسعادة، وأى استقطاعات أو جزاءات تُطبق على الموظف تعتبر استثمار في صندوق السعادة الذي يتم من خلاله تمويل الأنشطة المختلفة التى تقوم بها الشركة لإسعاد موظفيها من دورات رياضية أو رحلات ترفيهية وغيرها من الأفكار الابتكارية التي تنشط بيئة العمل، فالخصومات لا تدخل الشركة ولكنها تعود للموظفين مرة أخرى بطريقة أكثر مرحًا.

وعن أنشطة المسؤولية المجتمعية للشركة قال نصرالله: "أطلقنا تطبيق اسمه "سند" وهو أول منصة رقمية تضم أكبر عدد من الجمعيات الخيرية في آن واحد.. بهدف واحد هو ضمان وصول التبرعات للحالات المستحقة بدون عمولات أو استغلال! ".

وتابع نصرالله الشركة من تطبيق "سند" لخدمة المجتمع المحيط بالشركة بحيث يتمكن أي شخص يحتاج إلى مساعدة من وضع كل ما يحتاجه على التطبيق ومن يرغب في التبرع له يقوم بالتبرع دون معرفة الشخص على أن يكون التبرع للشخص المستحق لمرة واحدة فقط، ولا يمسك نقود في يده، ولكن يذهب عن طريق محفظة سند الالكترونية لمقدمي الخدمة ويتم تحصيل المستحقات المالية من خلال التطبيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً