اعلان

فروع شركات الاتصالات تبدأ تحصيل 2.5% رسوم إضافية على فواتير الإنترنت

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأت فروع شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصرية في تحصيل رسوم جديدة على فاتورة الإنترنت الأرضي.

وقالت مصادر حكومية، أن تلك الرسوم سيتم جمعها من فئة اشتراكات الشركات والمنشآت التجارية فقط بنسبة تبلغ نحو 2.5% من قيمتها الحالية، موضحة في الوقت نفسه أن تلك الزيادة لا تشمل اشتراكات الأفراد أو الجهات الحكومية.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر» أن تلك الزيادة تأتي بناء على تعديل أحكام قانون رسم تنمية موارد الدولة المالية.

وأضافت المصادر أن تلك الزيادة تطبق على عملاء الإنترنت فئة التجاري الحالي والجديد كما تطبق على جميع باقات الإنترنت الأرضي غير شاملة إيجار وشراء الأجهزة أو سياسات الاستبدال والاسترجاع.

وكشف مؤشر "أوكلا سبيد تيست" المتخصص في قياس سرعات خدمات البيانات العالمية عن ارتفاع سرعة الإنترنت الثابت في مصر خلال يوليو 2022 إلى 43.32 ميجابايت مقارنة بنحو 41.1 ميجابايت، خلال يونيو الماضي، مشيرا إلى أن مصر تقدمت خلال يوليو الماضي إلى المرتبة الـ 80 عالميًا من أصل 181 دولة لتتقدم 3 مراكز مقارنة بترتيبها بنهاية يونيو، حيث تصدرت مصر لسرعات الخدمة في أفريقيا خلال السبعة شهور الأولى من 2022، لتأتي بعدها كل من الجابون وبوركينا فاسو وغينيا وجنوب أفريقيا.

وحسب التقرير الشهري للمؤشر، وصل معدل سرعة تحميل البيانات (dawnload) إلى نحو 43.32 ميجا بايت، فيما سجل معدل سرعة رفع البيانات (upload) حوالي 7.07 ميجابايت لتبلغ سرعة الاستجابة نحو 10 ثانية/ مللي.

ووفقا تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مؤشرات مستخدمي الإنترنت الثابت في مصر بلغ عدد المشتركين نحو 10.52 مليون مشترك بنهاية يونيو 2022 مقارنة بنحو 9.50 مليون مشترك خلال يونيو 2021، بزيادة تقدر بنحو 1.02 مليون مشترك جديد بنسبة نمو سنوي 10.7 %.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل