اعلان
اعلان

ثلاث فرق يتأهلون لتمثيل مصر في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تأهلت الثلاث فرق الفائزة في فعاليات نهائيات الأولمبياد المصري للمعلوماتية للأفرقة لتمثيل مصر في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة، الذي ستستضيفه مصر في شهر مايو.

وانعقدت نهائيات الأولمبياد المصري للمعلوماتية للأفرقة في الفترة من 9 إلى 11 مارس بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة بورسعيد، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتبدأ تصفيات أولمبياد الأفرقة بمصر في نوفمبر من خلال أربع تصفيات تنظَم عبر الإنترنت على مدار أربعة أشهر لاختيار أفضل الفرق للمشاركة في النهائيات المحلية، التي يتم من خلالها اختيار الفريق الفائز لتمثيل مصر في النهائيات الدولية التي تنعقد في شهر مايو. وتنظَم المسابقة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ويهدف أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة إلى تشجيع الطلاب على الاهتمام بالمعلوماتية والبرمجة ومهارات حل المشكلات، علاوة على تنمية روح العمل الجماعي التي تتبناها المسابقة لتبادل المعرفة والخبرة بين الشباب ذوي الاهتمامات والمؤهلات المتشابهة، إذ يشارك الطلاب من خلال أفرقة وليس بشكل فردى.

يذكر أن مصر انضمت رسميًا للدول الأعضاء في أولمبياد المعلوماتية الدولي للأفرقة لطلاب المدارس في عام 2021، وهو مسابقة كبرى لعلوم الحاسب، تستهدف طلاب المرحلة الثانوية، غير أن الطلاب يقومون بحل المسائل من خلال أفرقة مكونة من أربعة طلاب، مستخدمين جهازين حاسب آلي فقط لكل فريق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً