اعلان

ما دور شبكات الاتصالات في تحديث التوقيت الصيفي على الهواتف المحمولة؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف المهندس محمد الفوي، نائب الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات للشئون الفنية، عن دور وعلاقة شركات الاتصالات، بتغيير الساعة وتحديثها حسب التوقيت الصيفي على أجهزة الهواتف المحمولة.

انطلاق العمل بالتوقيت الصيفي

يأتي ذلك بعد انطلاق العمل بالتوقيت الصيفي، عبر تقديم التوقيت بمقدار ساعة واحدة، بدءًا من اليوم الجمعة 28 أبريل، وفقا لما قرره مجلس الوزراء، وذلك بهدف تقليل استخدام الطاقة والكهرباء.

وقال الفوي إن تحديث التوقيت يتم بشكل تلقائي، مشيرا إلى أنه يتم تلقي التوقيت الجديد من نظام الشبكة، وهذا ليس له علاقة بنوعية الهاتف المحمول.

دور شبكات الاتصالات في تحديث الوقت

وأشار نائب الرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات للشئون الفنية، إلى أن بعض الأجهزة تستدعي في الوقت نفسه، تحديث النظام لكي يتم تحديث التوقيت بشكل تلقائي.

وكانت تقارير صحفية كشفت أن نظام جوجل للتشغيل «أندرويد» أوقف الدعم عن التوقيت في مصر بعد تقديم الساعة، وهو ما أدى إلى استمرار التوقيت القديم على عدد كبير من أجهزة المحمول لدى المستخدمين، في الوقت الذي قام فيه نظام التشغيل IOS على هواتف آيفون التابعة لشركة «آبل» بتحديث التوقيت فور تغييره صباح اليوم الأمر الذي أدى لإثارة الجدل بين المستخدمين.

تشكيل غرف عمليات فرعية

وأضاف الفوي، أن الشركة قامت بتشكيل غرف عمليات فرعية للقيام بعملية التعديل علي الأنظمة والمتابعة الدقيقة،إلى جانب غرفة العمليات الرئيسية بمركز التحكم.

تجهيز فرق طوارئ

واوضح أنه تجهيز فرق طوارئ بكل المواقع على مستوى الجمهورية للتعامل مع أية مستجدات، والتأكد من استقرار الخدمات واستمرارية تقديمها بكفاءة مع تطبيق التوقيت الصيفي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً