اعلان

«الاتصالات» تفتتح مدرسة «وي للتكنولوجيا» بالقليوبية

مدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية
مدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية

يفتتح وزير الاتصالات، عمرو طلعت، فرع جديد لمدارس «وى»، للتكنولوجيا التطبيقية، بمحافظة القليوبية، الأسبوع المقبل، المقرر تدشينها، بمدينة طوخ.

وعلمت «أهل مصر» من مصادرها أن الشركة المصرية للاتصالات عملت على مد مدرسة وي للتكنولوجيا التطبيقية بمدينة طوخ بلوازم البنية التحتية المطلوبة من شبكات التغذية الكهربائية والمياه والمعامل بالإضافة إلى عمليات التحديث على مستوى كفاءة عالي لتكون صرحا تعليمياً تكنولوجياً نوعياً يواكب استراتيجية مصر الرقمية يقدم التدريبات الفنية والتقنية المتنوعة بجميع مجالات قطاع الاتصالات.

تزويد البنية التحتية اللازمة لمدرسة وي بـ طوخ

وكشفت المصادر إن إدارة التربية والتعليم بمحافظة القليوبية بالتعاون مع فريق المسؤولية المجتمعية بالشركة المصرية للاتصالات بدأ اختيار الطلاب المتميزين للالتحاق بالمدرسة من بين من تقدموا لها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بذلك خلال الفترة الماضية.

12 مدرسة وي في مصر

وبافتتاح هذه المدرسة الجديدة إلى جانب 4 مدارس يتم إقامتهم بمحافظات أسيوط والبحيرة وجنوب سيناء وقنا يصل عدد مدارس «وى» للتكنولوجيا التطبيقية إلى 12 مدرسة تابعة للشركة المصرية للاتصالات تغطي جميع الأقاليم الجغرافية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

وتقوم وزارة الاتصالات بتحمل نحو 75% من تكلفة تعليم الطالب خلال فترة دراسته فى المدرسة، ويمكن للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية التقدم للالتحاق بالمدارس الجديدة عبر الموقع الإلكترونى الرسمى لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

أهداف مدارس وي للتكنولوجيا التطبيقية

وحسب وزير الاتصالات فإن «مدارس We» تستهدف سد الفجوة بين تأهيل الشباب ومتطلبات سوق العمل فى مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال بناء قدرات الطلاب الفنية وتزويدهم بأحدث مهارات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، في ظل زيادة الطلب على المهارات الفنية بسوق العمل بشكل عام وبالمجال التقني على وجه الخصوص.

وتتطلب منظومة التعليم التقني، تنمية مهارات الطالب والمعلم، بالإضافة فضلا عن تطوير ثقافة التعليم الفني، وبناء ثقافة تواكب آليات التحول الرقمي .

ويأتي تدشين مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية عام 2020 فى إطار استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية ورؤيتها لإعداد جيل من العمالة الفنية المؤهلة بأعلى معايير الكفاءة والجودة وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتعد هى أول مدرسة ذكية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مطبقة للمعايير الدولية.

يذكر أنه تم خلال العام الجارى تخريج الدفعة الأولى من طلاب مدارس «وى» للتكنولوجيا التطبيقية بالقاهرة، والتى كان قد تم إنشاؤها منذ ثلاث سنوات تم خلالها عقد العديد من الشراكات المتميزة مع جهات دولية متخصصة فى مجالات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتضمين مناهج متقدمة تتماشى مع الجانب الأكاديمى طبقاً للمناهج الموضوعة ومتطلبات سوق العمل الفعلية، وكذلك توفير تدريبات مهنية متخصصة.

وتوفر مدارس «وى» للتكنولوجيا التطبيقية لطلابها كافة المستلزمات الدراسية والمعدات التدريبية، بالإضافة إلى تسليم تابلت لكل طالبـ وكذلك توفر أتوبيسات لنقل الطلاب إلى مواقع التدريب الميدانى.

ملتقى توظيف خريجى مدارس We

وكانت الشركة المصرية للاتصالات عقدت ملتقى توظيف لإتاحة فرص التشبيك المهني أمام خريجي «مدارس وي» بمجموعة من المجالات مثل: الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والبرمجة، وتطوير المواقع، والشبكات، والتكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، والتوظيف، والإلكترونيات، لتمكينهم من المنافسة فى أسواق الاتصالات المحلية والإقليمية والدولية، بعد تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية اللازمة.

يذكر أن الملتقى اتاح مسارات وظيفية للدفعة الأولى من خريجى مدارس We للتكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2023 – 2022 فى الشركات العاملة بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعددهم 190 طالب وطالبة من خريجى مدرسة We، بالإضافة إلى التشبيك بين الطلاب والشركات المشاركة وندوات عن أخلاقيات وثقافة العمل فى هذه المجالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً