اعلان

صفقة إعلانات سرية بين جوجل وميتا لاستهداف الشباب

عطل ميتا
عطل ميتا

أظهرت وثائق اطلعت عليها صحيفة "فاينانشيال تايمز"، أن شركتي جوجل، وميتا أبرمتا "صفقة سرية"، لنشر إعلانات على منصة "يوتيوب" تهدف إلى تعزيز جاذبية إنستجرام لدى المراهقين، متجاوزة بذلك القواعد الخاصة بعمليات البحث، والمتعلقة بكيفية معاملة القُصر عبر الإنترنت.

وفي تقرير نشرته الصحيفة، قال أشخاص مطلعون على الأمر إن جوجل عملت على مشروع تسويق لصالح ميتا تم تصميمه لاستهداف مستخدمي يوتيوب من فئة 13 إلى 17 عاماً بإعلانات تروج لتطبيق الصور، ومقاطع الفيديو الخاص بالشركة المنافسة، لافتين إلى أن حملة إنستجرام استهدفت مجموعة من المستخدمين الذين تم تصنيفهم على أنهم "مجهولين" في نظام إعلاناتها، والذي عرفت جوجل أنه يميل نحو الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

وفي الوقت نفسه، تُشير الوثائق إلى أنه تم اتخاذ خطوات لضمان إخفاء النية الحقيقية للحملة، كما تجاهل المشروع قواعد جوجل التي تمنع تخصيص، واستهداف الإعلانات لمن تقل أعمارهم عن 18 عاماً، بما في ذلك عرض الإعلانات على أساس الخصائص الديموغرافية، ويمتلك المشروع أيضاً سياسات مناهضة للتحايل على قواعده الإرشادية الخاصة، أو "استهداف الوكيل".

وعندما مَثل الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك، مارك زوكربيرج "على نحو دراماتيكي" أمام الكونجرس الأميركي في يناير الماضي، اعتذر لعائلات الأطفال الذين وقعوا ضحايا للاستغلال والاعتداء الجنسي على منصاته.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً