‎نفس الخلل في 6 شهور.. رصيد فودافون بين الاختفاء المؤقت والأعطال المستمرة.. والشركة توضح السبب

فودافون
فودافون

تعطل خدمات شبكة فودافون أدى الى معاناة ملايين المستخدمين من عملاء فودافون في جميع أنحاء البلاد. بسبب وقوع انقطاع مفاجئ في خدمات الاتصالات، حيث نفد رصيد باقاتهم بشكل غير متوقع، مما تسبب في إزعاج كبير للمستخدمين.

تغريدات غاضبة تطالب فودافون بتوضيحات الأمر

أطلق مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي حملة واسعة تطالب شركة فودافون بتقديم توضيحات حول العطل الفني الذي أصاب شبكتها، وتقديم تعويضات للمتضررين حيث انتشر الاستياء بين عملاء فودافون، مما دفعهم للتعبير عن غضبهم على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر هاشتاج فودافون قائمة الأكثر تداولاً على منصة إكس، وذلك بعد أن اشتكى عدد كبير من العملاء من اختفاء أرصدتهم وباقاتهم بشكل مفاجئ، مما تسبب في انقطاع الخدمة عنهم وتفاعل المستخدمون على منصة إكس بشكل واسع، مطالبين الشركة بتوضيح الأسباب وتعويض المتضررين، حيث طالب المستخدمون الشركة بتحمل مسؤوليتها وتقديم حلول عاجلة.

وكانت شركة فودافون قد واجهت نفس العطل الفني الذي أدى إلى تكرار أزمة نفاذ الرصيد مطلع مارس الماضي.

 "خلل تقني؟.. فودافون تواجه لغز اختفاء الأرصدة"

اختلفت آراء المستخدمين حول سبب اختفاء أرصدتهم بين هجوم إلكتروني، فيما يرى آخرون أن الأمر يرجع إلى خلل تقني كبير في نظام الشركة.

وقالت الصفحة الرسمية لشركة فودافون على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أن السبب وراء الخلل في أرصدة وباقات العملاء هو تعديل وتحديثات في قواعد البيانات، مؤكدةً على انتهاء الأزمة وعودة كافة الخدمات إلى طبيعتها بحلول صباح اليوم.

رد فودافون مصر على اختفاء رصيد العملاء

قالت ڤودافون في بيان رسمي أن ظهور الأرصدة بشكل صحيح بعد تحديثات استمرت لأقل من ساعة صباح اليوم

وتابعت : أنه تم إجراء تحديثات تقنية على خطوط بعض العملاء لتحسين جودة الخدمات.

وأضافت فودافون: أدى ذلك إلى ظهور غير صحيح للأرصدة لفترة قصيرة في وقت مبكر من صباح اليوم، تحديداً الساعة الرابعة صباحاً، واستمر ذلك لأقل من ساعة.

ولفتت الشركة : أنه تم الانتهاء من التحديثات بشكل كامل، وأرصدة العملاء الآن تظهر بشكل صحيح.

‎وتعمل الشركة حالياً على تحديد العملاء المتأثرين، لتعويضهم بشكل مناسب بعد الحصول على موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

‎كما أكدت فودافون التزامها المستمر بتحسين خدماتها وتقديم أعلى مستويات الجودة لعملائها من خلال التطويرات والتحديثات الدورية.

عدد عملاء فودافون مصر

يذكر أن عدد عملاء الشركة وصل إلى48.3 مليون عميل خلال العام المالي المنتهي في مارس 2024، فيما بلغ عدد مستخدمي خدمة ڤودافون كاش نحو 8.2 مليون عميل نشط.

وخصصت ڤودافون أكثر من 7 مليارات جنيه خلال هذا العام لتقوية الشبكة، مما يرفع إجمالي الاستثمارات في البنية التحتية إلى 90 مليار جنيه.

أعلنت شركة ڤودافون مصر عن نمو إيراداتها المجمعة بنسبة 37.2% لتصل إلى 55.4 مليار جنيه.

استثمارات فودافون في مصر

كشف محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة فودافون مصر، أن شركته استثمرت أكثر من 100 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية للشبكة، حيث تخدم أكثر من 48 مليون عميل.

وأكد عبدالله أن الشركة تدرك أهمية الابتكار والتوجه نحو التحول الرقمي، حيث يعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أساسيًا للنمو الاقتصادي.

وأشار عبد الله إلى حماسه للفرص المتاحة في مناخ الاستثمار المصري مبيناً أهمية دعم بيئة الأعمال في مصر ونسعى دائماً لجذب المزيد من الاستثمارات التي تساهم في نمو الاقتصاد المحلي.

ولفت العضو المنتدب لشركة فودافون إلى أنه على مدار السنوات، جاءت الإستثمارات بشكل إستراتيجي، حيث وجهت الإستثمارات لتحسين الشبكة وتطوير البنية التحتية.

وأكد عبدالله التزام ڤودافون بمواصلة استثماراتها والتوسع في خدماتها الرقمية، موضحا أن فودافون تطلع إلى تعزيز شراكتها مع الحكومة والمستثمرين لخلق بيئة استثمارية جاذبة تدعم النمو في قطاع الاتصالات وتحقيق رؤية مصر 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً