اعلان

ما هي تكنولوجيا FTTR التي أطلقتها "فودافون" في مصر لتحسين سرعة الإنترنت ؟

تُسرع الواي فاي لأكثر من 1 جيجابيت في الثانية

حلول FTTR
حلول FTTR

أعلنت ڤودافون مصر، لخدمات الاتصالات، عن إطلاق تكنولوجيا XGS-PON FTTR وتعني fiber to the room لأول مرة في مصر لتحسين سرعة الإنترنت.

يأتي إطلاق تكنولوجيا XGS-PON FTTR بالتعاون مع شركة هواوي، لتقديم خدمات الإنترنت من خلال كابلات الألياف الضوئية في المنزل، لتغطية شبكات Wi-Fi كاملة، وبسرعات مرتفعة للإنترنت.

إطلاق تكنولوجيا XGS-PON FTTR في مصر

تعتبر fiber to the room - تكنولوجيا XGS-PON FTTR أحدث حلول الإنترنت التي تساعد على مد كابلات الألياف الضوئية 'الفايبر' للغرف.

وتوفر وحدات FTTR خدمة Wi-Fi 6، مما يتيح للمستخدمين الاستمتاع بتجربة Wi-Fi مستقرة بسرعة أكثر من 1 جيجابيت في الثانية داخل جميع غرف المنزل.

كما تدعم حلول تكنولوجيا XGS-PON FTTR تشغيل الشبكات المجتمعات المغلقة 'الكمباوندات العقارية' بكفاءة واستدامة.

وتعمل فودافون مصرعلى التوسع في خدمات الألياف الضوئية وتكنولوجيا XGS-PON FTTR التي تمثل حلول اتصالات منزلية متقدمة تتميز بسرعات فائقة وتغطية واسعة لتجربة استثنائية للمستخدم النهائي.

وتمد هواوي فودافون بالحلول التكنولوجية، بجانب المعدات والبنية التحتية اللازمة لتنفيذ تكنولوجيا XGS-PON FTTR، بالإضافة لتقديم الخبرات الفنية وخدمات الدعم الفني.

وحسب مؤشر اوكلا سبيد تيست المتخصص قياس وتصنيف خدمات البيانات عن متوسط سرعة خدمات الإنترنت الثابت لشركات الاتصالات العاملة في مصر خلال النصف الأول من 2024 جاءت شركة فودافون مصر في المركز الثاني بمتوسط سرعة 18.96 ميجا.

يذكر أن عدد عملاء فودافون وصل إلى48.3 مليون عميل خلال العام المالي المنتهي في مارس 2024، فيما بلغ عدد مستخدمي خدمة ڤودافون كاش نحو 8.2 مليون عميل نشط.

وخصصت ڤودافون أكثر من 7 مليارات جنيه خلال هذا العام لتقوية الشبكة، مما يرفع إجمالي الاستثمارات في البنية التحتية إلى 90 مليار جنيه.

وكانت شركة ڤودافون مصر أعلنت عن نمو إيراداتها المجمعة بنسبة 37.2% لتصل إلى 55.4 مليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم: لم نعلن أي تفاصيل بخصوص قائمة الأوائل بعد التعديل