اعلان

4 محاور أساسية لإدارة عملية تدوير المخلفات الإلكترونية

المخلفات الالكترونية
المخلفات الالكترونية

قال المهندس حسين الجريتلي خبير تكنولوجيا المعلومات أن هناك 4 محاور أساسية لادارة المخلفات الالكترونية وتشتمل على المحور الأول وهو بناء منشأة لإعادة تدوير النفايات الإلكترونية المتكاملة، من خلال إنشاء شبكة من مراكز الجمع لتوفير إمدادات مستمرة من المواد الخام للحفاظ على عمليات المرفق. الأمر الذي يسهم في المحور الثاني المتعلق بخلق وظائف جديدة من خلال استثمارات تلك المخلفات.

وأشار الجريتلي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن المحور الثالث يدور حول دعم وتمويل البحث في المؤسسات الأكاديمية والبحثية حول تدوير النفايات الالكترونية.

تابع أنه تستخدم الأموال لتقديم حوافز لجمع النفايات الكهربائية ونقلها والتخلص منها، وتشجيع التعليم العام على التخلص الآمن من النفايات الكهربائية والإلكترونية، منوها أن المحور الرابع يكمن في نشر الوعي والتثقيف بشأن الآثار السلبية للنفايات الإلكترونية.

أوضح الجريتلي أن عدد الشركات المصرية العاملة بمجال تدوير النفايات الإلكترونية قليل جدا بالنسبة لكمية تلك النفايات حيث يقل معدل الإستثمار في ذلك المجال لغياب الوعي باهميته وحجم العائد منه سواء في الاستثمارات وخلق فرص عمل وتطوير صناعة الإلكترونيات وتقليل تكلفة الدوائر الالكترونية فيما بعد والذي يسهم في تشجيع صناعة الإلكترونيات وتحفيزها ودعم مساهمة قطاع الاتصالات بقوة الاقتصاد المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً