اعلان

مريضات سرطان الثدي يحاربن المرض بالموسيقى والفن من أجل الدعم النفسي (فيديو)

مريضات سرطان الثدي  يحاربن المرض  بالموسيقى
مريضات سرطان الثدي يحاربن المرض بالموسيقى

نظمت مؤسسة كانسر كير برئاسة جيهان الأصيل، جلسة دعم نفسي لمريضات سرطان الثدي، بالموسيقى والفن، وبحضور داليا يونس متخصصة الدعم النفسي بالفن، بهدف تحسين الصحة النفسية لمريضات السرطان.

مريضات السرطان يحاربن المرض بالموسيقى

ومن جانبها قالت جيهان الأصيل مقدمة الدعم النفسي، ورئيسة المؤسسة، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر '، نحرص في المؤسسة على تقديم الدعم النفسي لمريضات السرطان ونبحث عن متخصصين في مجالات معينة ومختلفة حتى نقدم من خلالها الدعم، ومن طرق الدعم هو الدعم بالف والموسيقى .

الغناء جزء من التعبير الحر عن المشاعر

وأضافت جيهان، أن الغناء جزء من التعبير الحر للشخص، لأننا نغني في كل أحوالنا، نغني أثناء السعادة وأثناء الحزن وأثناء الفرح، وحتى الحزن في بعض المناطق الريفية في الصعيد يأخذ شكل من أشكال الغناء.

واستطردت، وبعد توقف فترة بسبب فيروس كورونا عن جلسات الدعم، موضحة، كنا نقدم جلسات الدعم عن طريق الأون لاين، أثناء فيروس كورونا، ولكن عندما أتيحت الفرصة، وسمحت الظروف للعودة، استطعنا أن نجمع مجموعة من مريضات السرطان، ونقدم لهم جلسة الدعم النفسي بالموسقى، وكانت مساحة لتعبير الحر عن المشاعر سواء إيجابية أوسلبية، بطريقة مبتكرة ، حيث يمكن لإحدى سيدات المجموعة أن تحكي تعبير سلبي أو إيجابي وسيدة أخرى تعبر لها بأغنية تتناسب مع الحديث، والفضل يعود إلى المدربة داليا يونس، الطبيبة التي إيقنت أهمية التعبير الحر عن المشاعر، وعملت في مجال العلاج والدعم النفسي بالموسيقة، وقمنا بالاستعانة بها لدعم مريضان سرطان الثدي وغيرهن.

وأكدت جيهان الأصيل، أن السيدات خرجن من جلسة الدعم النفسي بالفن والموسيقى، في حالة نفسية جيدة ويتمعن بطاقة إيجابية، وكانت مفيدة للغاية وخاصة بعد جائحة فيروس كورونا، فالاشخاص العاديين يحتاجون لدعم نفسي بعد تلك الفترة، فما بالك مريضات السرطان، فحاربنا الطاقات السلبية بالغناء.

WhatsApp
Telegram