اعلان

كيف تربين طفلك على التعاطف مع الآخرين؟

كيف تعلمي الأطفال التعاطف
كيف تعلمي الأطفال التعاطف

المحتويات

ما هو التعاطف

كيف ينمو التعاطف

أشكال التعاطف

دورنا لتنمية التعاطف عند الأطفال

يعتبر التعاطف هو جوهر ما يعنيه أن تكون إنسانًا، إنه أساس للعمل بشكل أخلاقي ، وللعلاقات الجيدة، وللمحبة الجيدة والنجاح المهني، وهو مفتاح منع التنمر والعديد من أشكال القسوة الأخرى، ولكن هل يدرك الأطفال التعاطف وحدهم، وكيف يمكننا أن نعلمهم قيمة التعاطف، وستكشف السطور القادمة عن كيف نعلم أطفالنا التعاطف.

ما هو التعاطف

كشف الموقع التعليمي لجامعة هارفرد، أن التعاطف أساس للعمل بشكل أخلاقي ، وللعلاقات الجيدة من أنواع عديدة، ويبدأ التعاطف بالقدرة على اتخاذ منظور آخر، لكنها ليست هذه القدرة فقط، غالبًا ما يكون مندوبو المبيعات والسياسيون والممثلون والمسوقون ماهرين جدًا في تبني وجهات نظر أخرى ولكنهم قد لا يهتمون بالآخرين، كما يتخذ المحتالون والمعذبون وجهات نظر أخرى حتى يتمكنوا من استغلال نقاط ضعف الناس، ولكن يشمل التعاطف تقدير وجهات النظر والأشخاص الآخرين. يتعلق الأمر بأخذ وجهات النظر والتعاطف.

وأكد الموقع، أنه يعتبر التعاطف مثل العديد من الأشياء ، فإن اللطف صفة يتعلمها الأطفال بمرور الوقت ومن خلال الممارسة، لحسن الحظ ، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتشجيع طفلك على أن يكون شخصًا ألطف ولطفًا. (بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك مشاركة الكتب التي تشجع على اللطف.) وجدت الأبحاث أن الرغبة في المساعدة والراحة تأتي بشكل طبيعي للبشر مثلها مثل التركيز على الذات أو الأذى، يقول ألفي كون ، مؤلف كتاب الجانب الأكثر إشراقًا من الطبيعة البشرية: الإيثار والتعاطف في الحياة اليومية: 'يبدو الأمر كما لو أننا ولدنا مستعدين للانزعاج من آلام الآخرين'.

الأطفال والتعاطفالأطفال والتعاطف

كيف ينمو التعاطف

وأضاف الموقع، أن التعاطف هو القدرة على فهم مشاعر شخص آخر - يتطور بمرور الوقت، وهي كالتالي:

في سن العامين: قد تحاول طفلة تبلغ إراحة زميلتها الباكية من خلال تقديم لهاية أو بطانية خاصة بها.، في حين أنها غير قادرة على فهم سبب بكاء صديقتها ، فإنها تتذكر الأوقات التي شعرت فيها بالحزن وتعرف ما الذي يريحها.

في سن الثالثة: يكون الأطفال أكثر وعيًا بالآخرين ، لكن لا يزالون يواجهون مشكلة فيما يتعلق بما يشعر به الآخرون بالفعل. قد يسعدون ، على سبيل المثال ، بهدم برج مبنى لشخص آخر وعدم فهم سبب انزعاج الطفل الذي قام ببنائه.

بحلول سن الرابعة: يمكن للأطفال أن يفهموا بشكل أفضل متى يؤذون شخصًا ما ويمكنهم أحيانًا تقديم اعتذار دون إخبارهم بذلك. كما أنهم متعاطفون تمامًا مع إصابات طفل آخر.

الأطفال 5 أو 6 سنوات: يمكنهم غالبًا المشاركة بسهولة أكبر والتناوب. وهم قادرون على مناقشة ما يعنيه أن تكون طيبًا ويمكنهم طرح الأفكار حول كيفية مساعدة الناس.

الاطفال والتعاطفالاطفال والتعاطف

أشكال التعاطف

وبين الموقع، أنه يأخذ التعاطف مع أطفالنا أشكالًا عديدة ، وهي كالتالي:

1- ضبط احتياجاتهم الجسدية والعاطفية

2-فهم واحترام شخصياتهم الفردية

3-الاهتمام الحقيقي بحياتهم

4-توجيههم نحو الأنشطة التي تعكس فهم نوع الأشخاص الذين هم و الأشياء التي يستمتعون بها.

دورنا لتنمية التعاطف عند الأطفال

وأردف الموقع، أنه يتعلم الأطفال التعاطف من خلال مشاهدتنا ومن تجربة تعاطفنا معهم، عندما نتعاطف مع أطفالنا ، فإنهم يطورون علاقات ثقة وآمنة معنا.،هذه الارتباطات هي مفتاح لرغبتهم في تبني قيمنا ونمذجة سلوكنا ، وبالتالي بناء تعاطفهم مع الآخرين.

WhatsApp
Telegram