اعلان

روتين العناية بالبشرة الجافة في الشتاء.. الترطيب والسيروم إلزامي

روتين العناية بالبشرة الجافة
روتين العناية بالبشرة الجافة

تحتاج البشرة الحافة، إلى روتين عناية خاص، وخاصة في فصل الشتاء، لينظفها وفي نفس الوقت يعالج الجفاف ويمنحها الرطوبة المطلوبة؛ لذلك نكتشف سويا روتين العناية بالبشرة الجافة.

ونرصد في السطور التالية روتين العناية بالبشرة الجافة، وفقا لموقع 'stylecraze'.

روتين العناية بالبشرة الجافة في الصباح

التطهير

استثمر في منظف لطيف لا يترك رغوة أو رغوة، إنه لطيف على بشرتك ويتخلص من الأوساخ دون تجريدها من الرطوبة.

التنغيم

ابحثي عن مكونات خفيفة للغاية في مسحوق الحبر الخاص بك، تساعد الأحبار التي تحتوي على مكونات مثل الخيار والصبار على تنظيف وجهك مع الحفاظ عليه رطبًا.

السيروم

يساعد السيروم المضاد للأكسدة على تعزيز دفاع بشرتك، كما أنه يساعد في الحد من انهيار الكولاجين، ابحثي عن مكونات مثل فيتامينات أ وج و هـ.

الترطيب

يمنح المرطب بشرتك الترطيب الذي تحتاجه، اختاري مرطبًا كثيف القوام ويحتوي على مكونات مرطبة مثل ثنائي الميثيكون والسيراميد والجلسرين، وتأكد أيضًا من أن التركيبة خالية من الزيت وغير كوميدوغينيك.

الواقية من الشمس

اختر واقيًا من الشمس يحتوي على تركيبة تشبه السيروم، تظل قاعدة الحماية من أشعة الشمس كما هي، واختر تركيبة ذات معامل حماية من الشمس 30 و PA + على الأقل.

روتين العناية بالبشرة الجافة في الليل

التطهير

استخدم نفس المنظف الذي تستخدمه في الصباح.

التنغيم

قم بتلوين وجهك بنفس التونر الذي تستخدمه لروتينك الصباحي.

المصل

سوف يخترق مصل الريتينول بشرتك ويقضي على خلايا الجلد الميتة ، كل ذلك بينما يكشف عن طبقة أكثر صحة من الجلد، سوف يساعد أيضًا في منع تكون الخطوط الدقيقة.

كريم العين

نظرًا لأن البشرة الجافة معرضة للشيخوخة والخطوط الدقيقة ، فإن استخدام كريم العين يمكن أن يبقي بشرتك تبدو شابة وصحية لفترة طويلة، يمكن أن يساعد كريم العين الذي يحتوي على الببتيدات في تعزيز نشاط الكولاجين وتحسين تجدد خلايا الجلد.

الترطيب

اشتري كريم ليلي جيد بقيمة عالية من الترطيب. المرطبات التي تحتوي على زيت زهرة الربيع المسائية ، وزيت اللوز الحلو ، وزيت الجوجوبا ، وزيت التوت البري ، والفوسفوليبيد ، وزيت لسان الثور ، أو زيت بذور ثمر الورد هي خيارات جيدة لأنها تعمل بمثابة دهون طبيعية في بشرتك وتقوي حاجز الرطوبة.

علاجات إضافية

تميل البشرة الجافة إلى التقشر ، ما قد يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميتة، يمكن أن يساعد التقشير اللطيف على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل بشرتك أكثر تقبلاً للمنتجات التي تستخدمها، يمكنك استخدام زيت الوجه كبديل لكريم الليل إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف. اتركي الزيت طوال الليل، ويمكنك أيضًا استخدام قناع ورقي مرطب من حين لآخر.

WhatsApp
Telegram