اعلان

أسلوب حياة يخلصك من دهون أسفل البطن.. كسري الحواجز

 طرق التخلص من دهون أسفل البطن
طرق التخلص من دهون أسفل البطن

تعتبر الدهون أسفل البطن، من أكبر المشاكل التي تهدد النساء، ليس لما تسببه من إزعاج على مظهرها الجمالي فقط، ولكن أيضا تسبب الكثير من مشاكل الخصوبة، وأيضا تعد مؤشر لكثير من أمراض السمنة، فهي مشكلة صحية كبيرة يتجاهلها البعض، ويجب دق جرس الإنذار، لإدارة هذه المشكلة من خلال تغيير أسلوب الحياة الخاص بالنساءن بداية من ممارسة الرياضة إلى تغيير النظام الغذائي إلى صحي، ونتناول معا أسلوب حياة للتخلص من دهون أسفل البطن.

كما يعد انخفاض دهون البطن مشكلة صحية عالمية، وحوالي 60 ٪ من السكان فوق 18 عامًا، في الولايات المتحدة يعانون من دهون البطن، وتلك التي الدهون الحشوية ترتبط بمقاومة الأنسولين، وهي مقدمة لمرض السكري من النوع الثاني، كما يمكن أن يضعف أيضًا حساسية الأنسولين في أنسجة الكبد والعضلات، هذا يزيد من فرص الإصابة بأمراض التمثيل الغذائي.، ذللك وفقا لموقع 'stylecraze'.

ونرصد في السطور التالية أسلوب حياة يخلصك من دهون أسفل البطن.

ممارسة الرياضة

تأتي ممارسة الرياضة، على رأس الاساليب التي تساعدك بشكل كبير من التخلص من دهون أسفل البطن، ومن أكثر الطرق فعالية لخفض دهون البطن، ومع ذلك ، فإن التركيز فقط على التمارين الأساسية والجوهرية لن يساعد، لا يمكن تقليل الدهون الموجودة حول بطنك.

حيث أظهرت دراسة أجريت على 24 فردًا يتمتعون بصحة جيدة يمارسون تمارين البطن لمدة ستة أسابيع عدم وجود فائدة كبيرة في تقليل الدهون في منطقة البطن، بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى استهداف مجموعات عضلية مختلفة بالتمارين الهوائية، لقد وجدت العديد من الدراسات أن التمارين الهوائية يمكن أن تساعد في تقليل دهون البطن .

ونصح الخبراء بضرورة تجريب، أشكالًا مختلفة من التمارين، مثل تمارين القوة وتمارين القلب والتمارين الهوائية، للحصول على نتائج أفضل، مثل تمارين رفع الساق، وركلات المقص، وركلات الساق البديلة الدائمة.

نظام غذائي صحي

يلعب النظام الغذائي للشخص دور كبير في التخلص من دهون أسفل البطن، فعلى النساء أن تبأ في التعود على نظام غذائي صحي.

قلل من الكربوهيدرات

إن تقليل الكربوهيدرات مفيد للغاية في تقليل دهون البطن الزائدة، النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات ينقص بضعة أرطال بسرعة لأنه يطلق الماء من الجسم، وفي دراسة أجريت في عيادة Haimoto، ، أظهر 63 شخصًا رجالًا ونساء، ممن يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات انخفاضًا في دهون البطن والدهون تحت الجلد ومحيط الخصر.

إن الحد من تناول الكربوهيدرات إلى 100 جرام يوما، واستهلاك المزيد من الفواكه والخضروات، واستبدال الحبوب بالحبوب الكاملة، والتحكم في الكمية كلها أمور مهمة لبدء إنقاص وزنك، حيث تعمل الألياف الغذائية الموجودة في الحبوب الكاملة على تحسين الشبع للمساعدة في إنقاص الوزن، و تساعد المركبات النشطة بيولوجيًا في الفواكه والخضروات في التفاعلات والعمليات الخلوية المختلفة.

البروتين

ومن ناحية وجدت دراسة أجريت على 27 رجلاً يعانون من زيادة الوزن، أو السمنة من قبل جامعة ميسوري أن اتباع نظام غذائي عالي البروتين يحسن التحكم في الشهية والشبع لتعزيز فقدان الوزن .

وتستغرق البروتينات وقتًا أطول للهضم ،وإطلاق هرمون في الأمعاء يقلل الشهية ويعزز الشبع.

وينصح الخبراء، بأنه يجب أن تهدف إلى تناول 25-30٪ بروتين من إجمالي السعرات الحرارية، مع استخدم زيت جوز الهند لشوي أو تشويح البروتين الخاص بك حيث أظهرت دراسة أن ثلاثي الجلسرين متوسط ​​وطويل السلسلة MLCT يمنع تراكم الدهون في الجسم لدى البشر .

تناول الدهون الصحية

تعتبر الدهون الصحية طريقة رائعة لتقليل الالتهابات في الجسم، الالتهاب المزمن له علاقة مباشرة بالسمنة، قم بتضمين الدهون المتعددة غير المشبعة مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور والزبدة المصفاة والأسماك الدهنية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية في نظامك الغذائي لتقليل الالتهاب والتخلص من الدهون.

زيادة الألياف

عندما يتم تخمير الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة في الأمعاء الغليظة ، فإنها تنتج هرموني أمعاء، الببتيد الشبيه بالجلوكاجون، والببتيد، والتي تزيد هذه الهرمونات من الشعور بالشبع، وتعتبر أفضل الطرق لدمج الألياف في النظام الغذائي هو أن تكون منتظمًا في تناول الفاكهة والخضروات ، واستبدال الحبوب العادية بالحبوب الكاملة، وإضافة البقوليات إلى نظامك الغذائي.

تجنب السكر المكرر

إذا كنت تريد أن تفقد دهون أسفل البطن ، فأنت بحاجة إلى تجنب السكر المكرر بأي شكل من الأشكال، والموجوود في الكولا ، والحلوى ، والشوكولاتة ، والكعك ، والبسكويت، وما إلى ذلك.

وأظهرت العديد من الدراسات أن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر يزيد من فرص الإصابة بالسمنة.

ونصحالخبراء باستخدم الجاجري والسكر البني الداكن والعسل العضوي وشراب القيقب العضوي بدلاً من السكر المكرر عندما تحتاج إلى شيء حلو.

تناول الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو المشروب المثالي للتخلص من السموم عندما تحاول خسارة دهون البطن.

وينصح بتناول كوبين إلى ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا.

الماء

يعتبر البقاء رطبا هو مفتاح التخلص من السموم، استهلك أطعمة أقل كثافة للطاقة منخفضة السعرارات الحرارية، لإنقاص الوزن، كما يمكن أن يؤدي شرب 500 مل من الماء قبل 30 دقيقة من الوجبة إلى فقدان الوزن بشكل معتدل.

إدارة أسلوب الحياة

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا رائعًا ولكنك لا تزال لا تفقد دهون البطن ، فقد يكون السبب هو أسلوب حياتك.،الإجهاد ، والنوم غير الكافي ، وعادات نمط الحياة السيئة هي الأسباب الرئيسية لدهون البطن، فعليكإتباع أسلوب حياة يخلصك من دهون أسفل البطن بداية من إدارة الإجهاد.

ادارة الاجهاد

يتعجب البعض من علاقة الإجهاد بزيادة الوزن، لإنها مترابطان، حيث أن الإجهاد الذي لا يمكن السيطرة عليه يزيد من مستويات الكورتيزول في جسمك ،مما يتسبب في ترسب الدهون في منطقة البطن، . يمكن أن تؤدي هذه الزيادة في مستويات الكورتيزول أيضًا إلى زيادة الرغبة في تناول 'الأطعمة المريحة' مثل الكربوهيدرات المكررة والأطعمة المقلية والحلويات، تسبب هذه الأطعمة ترسب الدهون ، وتحديداً في منطقة البطن .

فعليك التخلص من التوتر للتخلص من دهون أسفل البطن من خلال الاتي:

-مارس تمارين التنفس العميق في الصباح .

-المشي في الهواء الطلق.

-خذ بعض الوقت للاستمتاع .

النوم السليم

يلعب النوم السليم ور كبير في إعادة شحن جسدك وعقلك، وبالتالي يساعد في التخلص من دهون أسفل البطن.

WhatsApp
Telegram