المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

فوائد جوز الهند التجميلية للبشرة والشعر.. مزيل للمكياج

أهل مصر
فوائد زيت جوز الهند التجميلية
فوائد زيت جوز الهند التجميلية

تهمل بعض النساء المكونات الطبيعية في التجميل، وتبحث عن مستحضرات كيميائية، من أجل التجميل والعناية بالشعر، في حين أن زيت جوز الهند، يمكنه أن يعالج الكثير من مشاكل الشعر والجلد، وتكشف "أهل مصر" فوائد جوز الهند التجميلية للبشرة والشعر.

فوائد زيت جوز الهند التجميلية

ونرصد في السطور التالية فوائد زيت جوز الهند التجميلية، وفقا لما قدمها موقع " stylecraze".

بلسم الشفاه

تعاني الشفاه من التشقق في فصل الشتاء، ولكن بمجرد البدء في استخدام زيت جوز الهند فائق الترطيب يتغير الوضع، ما عليك سوى وضع بعض الزيت في حامل العدسات اللاصقة الإضافي والاستمرار في دهنه على شفتيك طوال اليوم، وفي حالة رغبتك في الحصول على عبوة منفصلة لتخزين مرطب الشفاه، يمكنك إما استخدام هذه الحاوية البلاستيكية أو علبة القصدير المصنوعة من الألومنيوم.

قناع لتغذية الشعر

هناك فوائد مذهلة لزيت جوز الهند للشعر، والأشخاص الذين يستخدمون زيت جوز الهند لتحسين مظهر وصحة شعرهم بعد غسل الشعر بالشامبو، عليهم وضع كمية وفيرة من الزيت على خصلات الشعر المبللة ولف الشعر في شكل كعكة.

بعد ذلك انتظري لمدة خمس دقائق، ثم اشطفيه، وشاهدي خصلات الشعر المتعرجة تنبض بالحياة في لمح البصر.

واقي من الشمس

تحتوى كريمات الحماية من الشمس على مواد كيميائية تدخل في صناعة واقي الشمس الذي نستخدمه بدون وصفة طبية، لكننا نعلم على وجه اليقين أن زيت جوز الهند البكر لا يحتوي على مواد كيميائية، ببساطة ضعي طبقة رقيقة من الزيت على بشرتك قبل الخروج تحميك من الشمس.

كما أكدت الدراسات التي أجريت على الأشخاص ذوي البشرة الجافة فعالية زيت جوز الهند كمرطب، وأشارت دراسات أخرى إلى كفاءة زيت جوز الهند في توفير الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وزيت جوز الهند يمكن أن يوفر عامل حماية من الشمس يبلغ حوالي 8، وهو ليس مرتفعًا جدًا من حيث توفير الحماية من أشعة الشمس، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدامه لأنه يرطب البشرة، ما يجعلها أقل عرضة للحرق.

كريم تحت العين

الجلد تحت العينين رقيق، ما يجعله عرضة للخطوط الدقيقة والهالات السوداء، فقط افركي كمية قليلة من الزيت بين أصابعك لتدفئته وضعيه تحت عينيك.

مزيل مكياج

تعاني المرأة كثيرا عند إزالة المكياج، لأن إزالة المكياج ليس ممتعًا مثل تطبيقه، فقط ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند يمكن أن تفي بالغرض، خذي القليل من زيت جوز الهند الدافئ والسائل، وقومي بتدليكه على بشرتك، شاهدي مكياجك وهو يذوب ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

أنواع زيت جوز الهند

عليك أن تعرفي أن هناك أنواعا لزيت جوز الهند.

زيت جوز الهند غير المكرر

كما يوحي الاسم، هذا النوع من زيت جوز الهند لا يمر بعملية "التنقية"، لكنه أنقى أشكال زيت جوز الهند، يُعرف أيضًا باسم زيت جوز الهند "البكر" أو "النقي" ، ويتكون هذا الزيت من لحم جوز الهند الطازج أو المجفف.

زيت جوز الهند المكرر

هذا النوع من زيت جوز الهند مصنوع من لحم جوز الهند المجفف المعروف باسم لب جوز الهند، يتم تبييض اللحوم ومعالجتها لتقليل أي بكتيريا محتملة في لحم جوز الهند، يحتاج الزيت المنتج من لب جوز الهند إلى المعالجة حيث إن عملية التجفيف تخلق ملوثات في لب جوز الهند، بعد ذلك يمر الزيت بعملية تسخين عالية لاستخراج نكهة ورائحة جوز الهند من الزيت، ويضاف هيدروكسيد الصوديوم بشكل متكرر إلى الزيت لزيادة مدة صلاحيته، ويتم هدرجة الزيت جزئيًا في بعض الأحيان، مما ينتج عنه دهون متحولة.

عاجل
عاجل
ظهرت الان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 احصل على النتيجة من هنا فى أقل من دقيقة