المشرف العام على التحرير داليا عماد

خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العين وعلامات الشيخوخة من الزيوت العطرية.. تعرفِ عليها

أهل مصر
علاج تجاعيد العين
علاج تجاعيد العين
اعلان

تجاعيد العين وعلامات الشيخوخة، على البشرة، من أكثر الأمور المزعجة، بالنسبة للنساء، وقد تلجأ بعضهن للمنتجات والمستحضرات الكيميائية التي لاحصر لها، لعلاج تجاعيد العين، ولكن هناك بدائل طبيعية آمنة للتخلص من علامات الشيخوخة وتجاعيد العين، من الزيوت الأساسية والتي تعتبر رهان آمن، ومن أهم خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العين، لإنها محملة بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل علامات الشيخوخة، وخاصة تجاعيد العين، ونكتشف سويا أبرز خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العين من الزيوت الأساسية.

خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العين

لماذا الزيوت الاساسية بدائل آمنة لعلاج تجاعيد العين وعلامات الشيخوخة؟

تعتبر الزيوت الأساسية هي أفضل البدائل لكريمات وعلاجات البشرة المضادة للشيخوخة المتوفرة تجاريًا، وعلى الرغم من أن هذه الزيوت قد لا تجعل التجاعيد والخطوط الدقيقة تختفي تمامًا، إلا أنها يمكن أن تساعد في تحسين مظهرها، وفقا لموقع "stylecraze"، وتساعد الزيوت الأساسية بشرتك بطريقتين:

توفير الدعم المضاد للأكسدة:

مضادات الأكسدة ضرورية في مكافحة الأضرار التي تسببها الجذور الحرة، والزيوت الأساسية غنية بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على التحكم في نشاط إزالة الجذور الحرة وتقليل الإجهاد التأكسدي على بشرتك، هذا يساعد في الحفاظ على بشرتك شابة، ويخلصك من علامات الشيخوخة وتجاعيد العيد.

الترطيب والتجديد:

الترطيب عامل آخر يتحكم في التجاعيد والخطوط الدقيقة، حول العين والبشرة، مع تقدم العمر، ينخفض ​​مستوى رطوبة بشرتك، وهذا يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، ويساعد تدليك الزيوت العطرية الممزوجة بالزيوت الحاملة على استعادة توازن الرطوبة وتحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد ومظهر البشرة العام.

كما تعمل الزيوت الأساسية على زيادة معدل تجدد خلايا الجلد، وبالتالي تساعد في تحسين الخطوط الدقيقة وتجاعيد العيت وتعتبر من أهم خلطات طبيعية لعلاج تجاعين العين.

خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العين من الزيوت العطرية

زيت الورد

يأتي زيت الورد العطري من أبرز الزيوت، لعلاج تجاعيد العين، حيث يساعد في الحفاظ على صحة الجلد بشكل عام، كما يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للبكتيريا، حتى ماء الورد يحتوي على 10٪ إلى 50٪ من زيت الورد، وبالتالي قد يساعد زيت الورد في الحفاظ على بشرتك صحية ونضرة.

زيت خشب الصندل

يعتبر زيت خشب الصندل جزءًا من ممارسات العلاج في الايورفيدا، وخشب الصندل له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، لديها القدرة على إزالة الجذور الحرة التي يمكن أن تقلل من الإجهاد التأكسدي وتحافظ على صحة بشرتك، وبالتالي يأتي من أبرز خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العين.

زيت الورد المسك

من أبرز خلطات طبيعية لعلاج تجاعيد العين وعلامات الشيخوخة، زيت الورد المسك، لإنه له فوائد متعددة لبشرتك، لديها قدرات قوية على التطهير والتئام الجروح، لا يسبب زيت الورد الجيرانيوم أي تهيج أو له آثار جانبية محتملة، حيث يعالج مشاكل الجلد، مثل الأكزيما والتهاب الجلد، ويقلل من الدهون المفرطة، وله خصائص مضادة للأكسدة تحافظ على بشرتك صحية ونضرة.

زيت اللبان

يعمل زيت اللبان تحسين آلية الدفاع الطبيعية لبشرتك ضد البكتيريا الضارة، كما يعمل على تنغيمها والحفاظ على مرونتها، وبالتالي يساعد في علا ج تجاعيد العين، كما يعزز التئام الجروح عن طريق تحسين مظهر علامات التمدد والندوب على الجلد.

زيت بذور الجزر

كما يشتهر زيت بذور الجزر بعامل الحماية من أشعة الشمس، ويستخدم على نطاق واسع في التركيبات التجميلية لأنشطته المضادة للأكسدة، حيث أظهرت دراسة أن المستحلبات التجميلية القائمة على زيت بذور الجزر يمكنها تجديد شباب الجلد عن طريق منع تكسير خلايا الجلد السليمة وبالتالي يساعد في التخلص من تجاعيد العين ويعتبر من أبرز وصفات طبيعية لعلاج علامات الشيخوخة وتجاعيد العين.

عاجل
عاجل
السيسي يصل مسجد المشير لأداء صلاة الجمعة