المشرف العام على التحرير داليا عماد

خطوات العناية اليومية للبشرة بعد سن الأربعين.. تعرفِ عليها

أهل مصر
 العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
اعلان

تحتاج المرأة في سن الأربعين، روتين عناية خاص ببشرتها وجلدها، حتى تحافظ على مظهرها، وتظهر بمظهر شاب، وتنافس نساء الثلاثينات والعشرينات، فامرأة الأربعين تتميز بجمال خاص، الذي يكمن سره في نضجها، وخبرتها، وعليهن أن يضاعفن هذا الجمال من خلال العناية ببشرتهن، ونكتشف سويا روتينالعناية بالبشرة للنساء فوق سن الأربعين.

ونرصد أهم النصائح للروتين العناية بالبشرة للنساء فوق الأربعين، حسبما كشفها موقع " stylecraze".

التقشير

التقشير من أهم الأمور الهامة للمرأة في سن الأربعين، وتحتاجين إلى اختيار مقشر حسب نوع بشرتك وطبعًا الموسم أيضًا، إذا كانت بشرتك جافة، ترغبي في استخدام مقشر كريم لا ينظف بشرتك فحسب، بل يرطبها أيضًا. وإذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي مقشرًا يحتوي على الجل والذي يساعد على التحكم في إفراز الزيت ويترك وجهك نظيفًا.

بشرةبشرة

الترطيب

يأتي الترطيب، ضروري للمرأة مع التقدم ​​في السن، حيث تصبح البشرة أكثر جفافاً لأن الغدد المنتجة للزيوت في البشرة تصبح أقل نشاطًا، استخدمي مرطبًا خفيفًا يعتمد على الزيت يحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة.

قناع الوجه

عزيزتي امرأة الأربعين، استخدمي قناع وجه جيد لترطيب بشرتك، حيث يمكنك تجربة أقنعة ترطيب بسيطة للوجه يمكنك صنعها في المنزل، وإليك طريقة بسيطة تناسب جميع أنواع البشرة تقريبًا.

أفضل قناع للمرأة في الأربعين

اهرسي موزة واحدة حتى تنضج واخلطيها مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل واضبطي كميات الزبادي والعسل حتى لا يصبح القناع سائلًا جدًا، ضعي القناع على وجهك ورقبتك واتركيه يجف تمامًا، ثم يغسل بالماء الفاتر ويترك حتى يجف.

اهتمي بعينيك

الخطوط الدقيقة والتجاعيد حول العين هي أولى علامات الشيخوخة.، استخدمي جلًا جيدًا تحت العين أو كريمًا تحت العين لتغذية عينيك والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد أثناء النوم.

المكياج المناسب

قبل تطبيق المكياك، عليك التعرف جيدا، على نصائح المكياج المناسبة للنساء فوق سن الأربعين هي مفتاح المظهر الشاب، حافظي على مكياجك دقيقًا وليس صاخبا بالنسبة لعينيك، تجنبي الظلال اللامعة واختاري الظلال غير اللامعة بدلاً من ذلك التي ستكمل لون عينيك.

لشفتيك ، اختاري درجات ألوان أفتح مثل الوردي الفاتح والبني والمرجاني، وتجنبي تلميع شفتيك، استخدمي حد أدنى من أحمر الخدود وبرايمر عالي الجودة.

بشرةبشرة

الوقاية من الشمس

لا تنسي وضع واقي من الشمس، لإن التعرض المستمر لأشعة الشمس يؤدي إلى تلف الجلد بشكل لا يمكن إصلاحه، واستخدمي واقي من الشمس مع عامل حماية من الشمس 15 على الأقل.

تخلصي من البقع الداكنة

تظهر على المرأة في سن الأربعين بعد علامات الشيخوخة، من حب الشباب، والتصبغ ، والعيوب والبقع الداكنة، لذلك عليكي أن تستخدمي مصحح البقع الداكنة الذي يفضل أن يحتوي على فيتامين سي، وضعيه على البقع بانتظام لتتلاشى.

نظام غذائي جيد

يلعب النظام الغذائي المتوازن دور كبير في صحة الجلد، لدى النساء في سن الأربعين، عليها اعتماد الخضار الطازجة وسلطات الفاكهة، وشرب على الأقل 6 إلى 8 أكواب من الماء يوميًا لطرد السموم من جسمك، وتجنبي التدخين والكحول والمشروبات المحتوية على الكافيين لأنها ليست مفيدة لك.

كريم الليل

استخدمي كريم الليل بانتظام كجزء من نظام جمالك، وإذا كنتي تستخدمين المكياج، نظفي وجهك جيدًا وتأكدي من عدم ترك آثار للمكياج، اغسلي وجهك بمنظف معتدل وضعي كريم ليلي مرطب قبل النوم، حيث يعمل الكريم الليلي على ترطيب بشرتك أثناء نومك وتستيقظي على بشرة أكثر نعومة ومتوهجة مع الاستخدام المنتظم.

المشي

اذهبي للمشي في حديقة قريبة أوالجري الذي يحافظ على لياقتك وحاول دائمًا الحصول على أفكار سعيدة وإيجابية، ينعكس في شخصيتك وجمالك.

عاجل
عاجل
حسام حسن يقود سموحة لفوزًا قاتلاً على الأهلي مستغلا خطأ الشناوي