المشرف العام على التحرير داليا عماد

أضرار صبغة الشعر كارثية والاحتياطات اللازمة عند تطبيقها

أهل مصر
أضرار صبغة الشعر
أضرار صبغة الشعر
اعلان

تعشق النساء تلوين شعرها والصبغة المتكررة لتجديد إطلالتها، ولكن تتجاهل أضرار الصبغة والاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار عند صبغ الشعر، لذلك عليكي عزيزتي المرأة أن تكتشفي أضرار الصبغة الآثار الجانبية لها قبل تطبيقها بصفة مستمرة، وهذا ما نكتشفه سويا.

وكشف موقع" stylecraze"، عن أضرار صبغ الشعر، والاحتياطات التي يجب أخذها في الاعتبار عند صبغ الشعر.

آثار جانبية لصبغ الشعر

صبغ الشعر هو مجرد كيمياء أساسية، الأمر كله يتعلق بالتفاعلات التي تحدث بين أصباغ شعرك والأصباغ الموجودة في الصبغة والبيروكسيد والأمونيا، ومع كل التجارب التي تمت ، الشيء الوحيد الذي توصلوا إليه أنها ليست جيدة في العادة، بسبب الأتي:

المعالجة

غالبًا ما تحتوي ألوان الشعر الدائمة على الأمونيا أو مواد كيميائية مشابهة لها،وبيروكسيد، حيث نخترق الأمونيا جذع شعرك ، ويعادل البيروكسيد أو يبيض الصبغة الطبيعية في شعرك ، ويزيل اللون. هذه العملية المتمثلة في إرخاء بصيلات الشعر للوصول إلى قشرة شعرك وتبييض الصبغة الطبيعية ، وتلف الشعر.

كما يؤدي الإفراط في معالجة شعرك بهذه المواد الكيميائية إلى فقدانه لمعانه ، وكسره بسهولة ، وفي بعض الحالات الشديدة ، اغسله بالماء.، بينما يمكن إحياء الشعر المعالج إلى حد ما باستخدام علاجات العناية بالشعر ، فإن الطريقة الوحيدة للتخلص من التلف الناتج عن المعالجة الزائدة هي قص شعرك.

ردود الفعل التحسسية

صبغات الشعر التي تسبب الحساسية ليست شائعة ، خاصة لأن صبغات الشعر الدائمة تحتوي على مادة البارافينيلين ديامين ، وهي مادة شائعة للحساسية.

الأشخاص المصابون بالتهاب الجلد التماسي معرضون بشكل خاص للتفاعلات بسبب PPD والمواد الكيميائية الأخرى الموجودة في الأصباغ، يجب على الأشخاص المصابين بأمراض جلدية ، مثل الأكزيما والصدفية ، أيضًا الامتناع عن استخدام صبغات الشعر لتلوين شعرهم، و في الحالات الأكثر اعتدالًا ، يمكن أن تسبب الصبغات الدائمة الحكة أو تهيج الجلد أو الاحمرار أو التورم في فروة رأسك أو المناطق الحساسة الأخرى مثل وجهك ورقبتك.

التأثيرات على الخصوبة

على الرغم من أن بعض الدراسات تشير إلى وجود حد أدنى من الامتصاص الجهازي لمنتجات الشعر ، إلا أن صبغات الشعر قد لا تؤثر في الواقع على الخصوبة أو الحمل. ومع ذلك ، نظرًا لأنها تظهر خطرًا محتملاً للتعرض لصبغات الشعر لفترات طويلة ، فمن الأفضل تجنب صبغات الشعر إذا كنت تتطلع إلى الإنجاب أو كنت حاملًا .

الصيانة

في حين أن هذا ليس من الآثار الجانبية من الناحية الفنية ، إلا أنه قد يكون سببًا للبعض، كثير من الناس لا يدركون فقط مقدار ما يدخل في صيانة الشعر الملون، إنه التزام طويل الأمد سيجعلك تندفعين إلى الصالون كل شهر أو نحو ذلك ، ما قد يكون صعبًا على شعرك.

سوف تحتاج إلى شراء المنتجات المصممة خصيصًا للشعر المصبوغ، تحتاج بعض التسريحات لمسات منتظمة ، وشعرك بشكل عام يحتاج إلى عناية إضافية.

الشعر بعد المعالجة معرض للتلف ويتطلب الكثير من الوقت والصبر والعناية، ويؤدي عدم إعطاء شعرك ما يحتاجه إلى خصلات تفتقر إلى اللمعان واللمعان والصحة.

التهاب الملتحمة

يؤدي عدم توخي الحذر الشديد عند صبغ شعرك إلى تلامس المواد الكيميائية مع الأجزاء الحساسة من وجهك، في بعض الحالات ، عندما تتلامس المواد الكيميائية من صبغات الشعر مع عينيك ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب الملتحمة أو العين الوردية، في حالات أخرى ، يسبب التهابات وانزعاج شديد.

الربو

الربو هو أحد أعراض الحساسية الشديدة تجاه صبغات الشعر ، يمكن أن يؤدي الاستنشاق المستمر للمواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر إلى السعال والصفير والتهاب الرئة وانزعاج الحلق ونوبات الربو.

السرطان

عندما تم إدخال صبغات الشعر الدائمة لأول مرة ، كانت تحتوي على مركبات مسببة للسرطان، بينما تم تغيير الصبغات، محل هذه المواد الكيميائية ، لم يتم وضع الجدل حول ما إذا كانت صبغات الشعر يمكن أن تسبب السرطان، على العكس من ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث والدراسات العلمية لتأسيس صلة محددة بين استخدام صبغة الشعر الدائمة والسرطان.

الاحتياطات التي يجب اتخاذها أثناء صبغ شعرك

حاولي تجنب استخدام صبغة الشعر الدائمة قدر الإمكان، بدلا من ذلك ، يمكنك اختيار ألوان الشعر شبه الدائمة، على الرغم من أنها مؤقتة ، إلا أنها لا تحتوي على العديد من المواد الكيميائية الضارة مثل ألوان الشعر الدائمة.

احرصي دائمًا على إجراء اختبار الرقعة والضفيرة قبل صبغ شعرك، يساعدك اختبار البقعة على تجنب رد الفعل التحسسي المحتمل ، بينما سيساعدك اختبار الخصلة على تحديد ما إذا كان شعرك صحيًا بما يكفي لمعالجته.

احصلي على شعرك بطريقة احترافية، هناك الكثير مما يمكن أن يحدث بشكل خاطئ عندما تحاول تلوين شعرك بنفسك. إذهب إلى محترف تثق به لتجنب كارثة الشعر.

صبغ شعرك دائمًا في منطقة جيدة الإضاءة وجيدة التهوية. التهوية السيئة يمكن أن تسبب تهيج العين والأنف.

قم بأبحاثك واستخدم منتجات من علامات تجارية موثوقة لا تستخدم العديد من المواد الكيميائية الضارة ، حتى لو كان هذا يعني أنه سيتعين عليك إنفاق القليل من المال الإضافي.

إقرأ أيضاً:
اعلان