اعلان
اعلان

مايا مرسي تشكر وزير الأوقاف بعد مشاركة المصريات في القافلة الدعوية بالسودان

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

قدمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، اليوم، الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على إتاحة الفرصة للداعيات المصريات للمشاركة في القافلة الدعوية بالسودان.

وأعربت رئيسة المجلس عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة المتميزة والأولى من نوعها لخمسة من واعظات وزارة الأوقاف المصرية ضمن القافلة الدعوية والتي جابت عدداً من الولايات السودانية، مشيدة بدور واعظات الأوقاف المصرية ومشاركتهن الفاعلة في نشر الفكر الوسطي المستنير بين السيدات، مشيرة إلى أن مشاركة الداعيات في مثل هذه القوافل الدعوية الهامة أصبحت أمرا حتميا لقدرتهن على التواصل مع السيدات وتوعيتهن بأمور دينهن ودنياهن خاصة أنهن تلقوا التدريب الكافي من وزارة الأوقاف للقيام بهذا الدور الحيوي والهام.

وضمت القافلة الدعوية المشتركة بين مصر والسودان، وفدا مشتركا من الأئمة، والدعاة والداعيات من البلدين، جابوا عدة ولايات سودانية، وأقاموا عددا من الفعاليات الدعوية والمحاضرات واللقاءات مع الرجال والسيدات في تلك الولايات.

. يذكر أن القافلة تأتي في إطار التعاون المشترك بين البلدين والبرامج التي تم إقرارها بواسطة وزيري الشؤون الدينية والأوقاف بين البلدين لتعميق العلاقات والصلاة، وإحداث حراك إيجابي على المستوى الدعوي وتعزيز الخطاب الوسطي الذي تبنته وزارة الشؤون الدينية والأوقاف.

WhatsApp
Telegram