اعلان

4 فوائد صحية للحب.. تعرف عليها

فوائد الحب
فوائد الحب

لا يقتصر الأمر على الحب الرومانسي الذي يمكنه تحسين صحة قلبك، بل يمكن أن يكون لعلاقاتك الوثيقة والمحبة مع أصدقائك وعائلتك فوائد للقلب والأوعية الدموية، حقق الباحثون في دور الحصول على دعم أحبائهم بعد جراحة القلب، بمرور الوقت ، كان المرضى الذين حصلوا على دعم اجتماعي جيد يتمتعون بمعدل شفاء ومعدل بقاء أفضل.

كشف موقع 'اي في أي سالود' الإسباني، أنه ينصح العديد من الجراحين مرضاهم بأهمية الدعم بعد الجراحة، ولا يشمل هذا الدعم الأزواج فقط ، بل يشمل الأصدقاء المقربين.

1. يحسن دفاعات الجسم.

فوائد الحبيحسن دفاعات الجسم

يتسبب الوقوع في الحب في إطلاق مادة الإندورفين ، وهي المادة المعروفة بهرمون السعادة ، والتي تعمل ، من بين مزايا أخرى ، على تحسين عمل الجهاز المناعي ، والذي يحميك من العديد من الأمراض المعدية

2. تبدو أكثر وسامة.

فوائد الحبتبدو أكثر وسامة

إلى جانب الإندورفين ، يؤدي الوقوع في الحب أيضًا إلى إفراز هرمونات أخرى مثل هرمون الاستروجين ، والتي تسبب تجميلًا فوريًا للجلد والشعر والأظافر، كما يشجعك الحب على الاعتناء بجسمك ومظهرك بشكل أفضل.

3. تقليل التوتر.

فوائد الحبتقليل التوتر

عندما تبدأ بالشعور بالحب والثقة تجاه شخص ما ، تنخفض أيضًا مستويات الكورتيزول ، وهو هرمون في الجسم تتمثل وظيفته الرئيسية في وضع الدماغ في حالة تأهب لإعطاء استجابة للفرار أو محاربة بعض التهديدات.

4. يحفز مضادات الأكسدة

فوائد الحب للقلبفوائد الحب للقلب

قال الدكتور آرثر فرازاو المتخصص في بوابة Tua Saúde الاسبانية، إن الشعور بالحب تجاه الآخرين يعزز إفراز هرمون الميلاتونين ، وهو هرمون آخر في الجسم يقوي أيضًا جهاز المناعة ، ويحسن نوعية النوم وهو أحد مضادات الأكسدة القوية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | هدف ملغي لمازيمبي