المشرف العام على التحرير داليا عماد

أهم الفيتامينات تحتاجها المرآة بعد سن الأربعين.. أهمها أوميجا٣ والمغنسيوم

أهل مصر
فيتامينات تحتاجها المرآة بعد سن الأربعين
فيتامينات تحتاجها المرآة بعد سن الأربعين
اعلان

تشعر المرأة بعد سن 40 عامًا وبدأت مفاصلك تؤلمك قليلاً، ويستغرق الخروج من السرير في الصباح وقتًا أطول من 10 سنوات مضت، الطاقة ليست كما كانت من قبل، وتوجد العديد من المكملات الغذائية التي يمكن للمرأة تناولها بعد سن الاربعين، حيث تحدث تغيرات في هصمك، وتنخفض احيانا الشهية، ولذلك في هذه الحالة تكون الفيتامينات هامة بالنسبة للمراة، وستوضح السطور القادمة أهم الفيتامينات تحتاجها المرآة بعد سن الأربعين.

كشف موقع" نت ميد" أن الطعام يأتي أولاً لا توجد مكملات في العالم يمكن أن تحل محل كل ما يجلبه الطعام، وهناك الكثير الذي لم نكتشفه بعد عن الطعام، في السنوات العشر الماضية وحدها ، اكتشف العلماء العديد من العناصر الغذائية الجديدة في الطعام وسيكون هناك هناك المزيد في المستقبل.

وأكد الموقع، أنه تعتبر ضغوط عالم اليوم تعني أنه ستكون هناك أيام تأكل فيها بشكل أقل، أيضًا ، مع تقدمك في العمر ، يصبح هضمك أضعف ونتيجة لذلك ، فأنت لا تمتص جميع العناصر الغذائية من الطعام الذي تتناوله.

بمجرد وصولك إلى مرحلة ما قبل انقطاع الطمث ، عندما تبدأ هرموناتك في التقلب والانخفاض ، تزداد احتياجاتك الغذائية، حيث تحتاج هرموناتك إلى دعم وهنا يأتي دور المكملات.

1. زيت السمك أوميغا 3

فيتامينات تحتاجها المرآة بعد سن الأربعيناوميجا ٣

تعتبر أوميغا 3 لها تأثير مضاد للالتهابات على الجسم وبالتالي فهي جيدة جدًا لأي حالة التهابية مزمنة مثل التهاب المفاصل والسكري وأمراض القلب واضطرابات الدماغ. كما أنه مفيد جدًا لبشرتك. تأكد من حصولك على نوعية جيدة لأن العديد من الإصدارات الرديئة ملوثة بالمعادن الثقيلة

فيتامين د

فيتامينات تحتاجها المرآة بعد سن الأربعينفيتامين د

يعتبر فيتامين (د) هو زعيم كبير عندما يتعلق الأمر بالمكملات الغذائية لأنه يمكن أن يحميك من التغيرات المرتبطة بالعمر التي تظهر. يزيد النقص الحاد في فيتامين (د) من مخاطر الإصابة بالمشاكل الصحية مثل مرض السكري وأمراض القلب وسرطان الثدي والقولون والمستقيم ، وكلها من المرجح أن تهاجمك مع تقدمك في العمر. بالإضافة إلى ذلك ، يلعب دورًا حيويًا في امتصاص الكالسيوم. بشكل عام ، يتم امتصاصه من الطعام بشكل سيئ ، لذلك من المثالي تضمين مكملات فيتامين د 3 في نظامك الغذائي.

المغنيسيوم

فيتامينات تحتاجها المرآة بعد سن الأربعينالمغنسيوم

يعتبر المغنيسيوم هو معدن أساسي يعمل على استقرار ضغط الدم ، وهو مهم بشكل خاص للنساء فوق سن الأربعين والمعرضات لخطر ارتفاع ضغط الدم بسبب عملية الشيخوخة. كما أنه يلعب دورًا رئيسيًا في مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم وتعزيز وظائف العضلات والأعصاب والقلب. كما أن نقص المغنيسيوم يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري والالتهابات وأمراض القلب. لذا ، فإن تناول المكملات الغذائية يحسن صحتك.

عاجل
عاجل
الزمالك يعلن انسحابه من مواجهة الأهلي في دوري شباب 99