اعلان

أبرز المعلومات عن عزة فهمي مصممة مجوهرات الفنانات بـ موكب المومياوت الملكية

مصممة المجوهرات عزة فهمي
مصممة المجوهرات عزة فهمي

كانت مجوهرات النجمة منى ذكي، والفنانة نيللي كريم من أكثر ما لفت أنظار الجميع خلال حفل موكب الموامياوت الملكية الذي أبهر العالم، ولفتت تلك القطع أنظار الجميع بإبداع التفاصيل والتصميمات التي تفوح بالرائحة المصرية الأصيلة والمستوحاة من الإطلالات الفرعونية.

وعند البحث وراء كواليس تلك القطع، نجد أنها من تصميم مصممة المجوهرات عزة فهمي، المصرية الأصيلة التي حرصت على طرح قطع لا مثيل لها.

وتعتبر عزة فهمى، أول مصممة حلي مصرية، وإحدى المكرمات من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال احتفالية المرأة المصرية 2017.

مصممة المجوهرات عزة فهمي

وبدأت عزة فهمي من المدرسة الحرفية التقليدية، وسرعان ما فتحت مشغلها الخاص في أحد أحياء القاهرة النائية، حيث تطور أسلوبها واستخدمت الكلمات العربية والشعر العربي لخلق خطوط مزخرفة منقوشة على الفضة ومطعمة بالذهب لتزيين قطع الحلي، وفي عام 2006، تعاونت مع المصمم المشهور جوليان ماكدونالد لتصميم المجوهرات خصيصًا لعرض أزيائه، حيث تتمتع مجوهرات فهمي بتصميمات مميزة واستثنائية وبارزة.

كما حرصت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، على تقديم لها الشكر، بسبب إبداع تصميمات الفنانات في حفل موكب المومياوات، ووصفها أنها عظيمة من عظيمات مصر.

WhatsApp
Telegram