اعلان

حكاية فستان شريهان الساحر.. موضة عام 1949 وصممه فنان عالمي

فستان شريهان
فستان شريهان

أثار جمال وإطلالة النجمة القديرة شريهان، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ بداية من جمال وطول شعرها إلى إطلالتها، ولكن كان الفستان المميز المرصع بمئات الظهور الخيالية، والذي ظهرت به شريهان من أكثر الإطلالات التي أثارت جدلا حيث أنه فستان miss dior، ويعود تصميمه إلى المصمم العالمى كريستيان ديور عام 1949.

قصة تصميم  فستان شريهان

وبدأ مصممو الموضة والنشطاء يبحثون وراء أصل وقصة هذا الفستان، حيث كتبت مصممة الأزياء ومدرسة التفاصيل أماني إبرهيم، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك،: 'فستان شريهان في المشهد الأخير من إعلان فودافون، قطعة خالدة لدار أزياء كريستيان ديور تنتمي لعام ١٩٤٩ ومستوحاة من لوحة للرسام الفرنسي 'كلود مونيه' بعنوان 'The path through the Irises'.

ويذكر أن كلود مونيه، رسّام فرنسي، رائد المدرسة الانطباعية في الرسم، قام بإنجاز لوحة جديدة عام 1872 م، وسماها 'انطباع، شمسٌ مشرقة'، وكان الأول في استعمال هذا الأسلوب الجديد من التصوير، فقد اشتق اسم المدرسة الجديدة من اسم لوحته' الانطباعية'.

وكانت أعماله تصف واقع الألوان الشديدة والألوان المتوهجة في هذه البلاد الشرقية، والمناظر الطبيعة لذلك كان يستوحي كريستيان ديور، تصميم الأزياء من أعمال هذا الرسام الشهير، وأعجب كريستيان ديور بلوحة 'The Path Through The Arises'، وقام بتصميم فستان هوت كوتور مذهل لمجموعة ربيع 1949، وهي قطعة Miss Dior'، الرائعة التي ارتدتها شريهان.

A post shared by Dior Official (@dior)

وأعاد مصممو دار أزياء ديور مؤخرا، إحياء هذا التصميم خلال مجموعات الأزياء الراقية التي تستخدم في الحملات الإعلانية لعطر Miss Dior، للمزج بين جمال العطر وروعة تصميم الفستان.

A post shared by Dior Official (@dior)

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة