اعلان

مايا مرسى تبحث مع سفير الأرجنتين بالقاهرة سبل التعاون في مجال دعم المرأة

مايا مرسي_  سفير الأرجنتين بالقاهرة
مايا مرسي_ سفير الأرجنتين بالقاهرة

رحبت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة إدواردو فاريلا، سفير الأرجنتين بالقاهرة، معربة عن سعادتها بالتعاون خلال الفترة المقبلة في تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة التي تهدف إلى تمكين المرأة في العديد من المجالات والبرامج ذات الاهتمام المشترك، وذلك خلال استقباله اليوم، بالمجلس القومي للمرأة، للتعرف على جهود المجلس في مجال النهوض بالمرأة وبحث سبل التعاون بين الجانبين.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي، الأنشطة والمشروعات التي نفذها المجلس خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أعدها المجلس وأقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة.

وفيما يتعلق بجائحة فيروس كورونا أوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن مصر كانت أول دولةِ في العالمِ تصدر ورقة سياساتِ حول الاستجابةِ للاحتياجاتِ الخاصةِ للمرأةِ والفتاةِ في إطار التعامل مع الجائحةِ، وقد اشتملت ورقة السياسات على أربعة مكونات رئيسية لتحد من تداعيات الفيروس على المرأة.

وأضافت أن المجلس أطلق آليةً لرصدِ ومتابعةِ تنفيذِ تلك السياسات، وخرجت 5 نسخ من هذه الآلية، وتم رصد أكثر من 165 تدبير وقرار وإجراء وقائي داعمٍ للمرأة المصرية منذ تفشي الجائحة وحتى يناير 2021.

ومن جانبه أشاد إدواردو فاريلا بجهود المجلس القومي للمرأة للنهوض بأوضاع المرأة المصرية في جميع المجالات، وعرض بعض أوجه التعاون المستقبلية المقترح العمل عليها خلال الفترة المقبلة.

WhatsApp
Telegram