المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

نصائح لتحسين خصوبة المرأة بعد سن الثلاثين

أهل مصر
خصوبة المرأة
خصوبة المرأة

تننظر المرأة المتزوجة كل شهر نتائج اختبار الحمل، ولكن منهن من لا يحالفها الحظ ويصبح الأمر مرهق دون سبب، وهنا قد يتعلق الأمر بالخصوبة، وتتساءل عن طرق تحسين خصوبة المرأة في سن الثلاثين، وتجد أن الأمر يتعلق بتغييرات في نمط الحياة، وعلاجات الخصوبة إذا لزم الأمر، ولكن يمكن للمرأة أن تساعد في قلب الموازين لصالحها، مع اتباع بعض النصائح الهامة لتحسين من صحتها وخصوبتها.

ونقدم إليك بعض النصائح الهامة، لتحسين خصوبتك في سن الثلاثين، وفقا لموقع "fcionline".

الحفاظ على نظام غذائي صحي ووزن مناسب

ينصح المرأة بعد الـ 30 بالحفاظ على نظام غذائي صحي من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، بقدر ما هي مغرية، لأن الإفراط في تناول الكربوهيدرات المكررة والحلويات والدهون المشبعة يمكن أن يكون صعبًا على الجسم ويزيد من احتمالية زيادة الوزن.

ووجدت الدراسات أن فقدان ما لا يقل عن 5٪ من وزن الجسم لدى أولئك الذين يعانون من زيادة الوزن يمكن أن يحسن بشكل كبير الخصوبة لدى الرجال والنساء.

تحسين الحالة النفسية والتحدث إلى طبيب نفسي

يعتبر تخفيف بعض الضغوطات ،والسيطرة على عوامل أخرى مثل العمل والأسرة ضروري للمساعدة في زيادة الخصوبة، حيث وجدت دراسة أن التدخلات النفسية للنساء المصابات بالعقم لديها القدرة على تقليل القلق والاكتئاب وقد تؤدي إلى ارتفاع معدلات الحمل.

كما يمكن أن تشمل التدخلات النفسية التحدث إلى معالج ، وأداء تقنيات الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل، وتحدي الأفكار السلبية من خلال العلاج السلوكي المعرفي.

قللي من القهوة

الحد من الكافيين إلى 200 مجم من الكافيين يوميًا وتذكر أن الكافيين موجود أيضًا في الشاي والشوكولاتة والمشروبات الغازية.

الإقلاع عن التدخين

انتشرت ظاهرة تدخين النساء، لذلك إذا كنت من المدخنات، عليك أن تعرفي ان التدخين بشكل كبير ا يؤثر على قدرة الخصوبة لدى كل من الرجال والنساء، حيث تعمل المواد الكيميائية الموجودة في السجائر على تسريع فقدان البيض ويمكن أن تتسبب في حدوث انقطاع الطمث قبل 1-4 سنوات.

وبالنسبة للرجال ، تقلل السجائر من جودة الحيوانات المنوية وعددها وشكلها وقدرتها على الحركة يمكن أن يؤثر التدخين أيضًا على قدرة الحيوانات المنوية على تخصيب البويضة.

تتبعي دوراتك

عادةً ما تحدث فترة الإباضة من 12 إلى 24 ساعة قبل بدء الدورة بمدة تتراوح بين 12 و 14 يومًا ، بناءً على دورة مدتها 28 يومًا.

ممارسة العلاقة الزوجية قبل وأثناء التبويض

يعتبر ممارسة العلاقة الزوجية قبل وأثناء التبويض يساعد في زيادة فرصك في الحمل.

عاجل
عاجل
ظهرت الان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 احصل على النتيجة من هنا فى أقل من دقيقة