اعلان

.ماسك المشمش وعصير الليمون والعسل لمنع ظهور التجاعيد

قناع المشمش للتخلص من تجاعيد البشرة وندبات حب الشباب
قناع المشمش للتخلص من تجاعيد البشرة وندبات حب الشباب

يحب الكثير من الأشخاص أن يأكل المشمش طازجًا أو مجففًا ومليئًا بالفيتامينات والمعادن المفيدة بشكل مذهل، حيث هذه العناصر الغذائية الأساسية بالمشمش ليست مفيدة لصحتك فحسب، بل هى أيضًا مفيدة جدًا لبشرتك وصحتها أيضًا، وستوضح السطور القادمة كيفية عمل ماسك المشمش للتخلص من تجاعيد البشرة.

وكشف موقع 'newlovetimes' أنه يساعد المشمش على تقشير بشرتك، وإزالة انسداد المسام على بشرتك، وإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ الأخرى، وتحسين لون بشرتك وتوحيد لونها، والتخلص من العيوب والرؤوس السوداء، مع جعل بشرتك صحية ومتوهجة ومشرقة، ويحتوي المشمش على الفيتامينات B مفيدة بشكل خاص في إبطاء الجلد الشيخوخة ، مع محاربة الجذور الحرة والأضرار التي تسببها لبشرتك، أنها تساعد في الحفاظ على الخطوط الدقيقة والتجاعيد في مكانها.

وأكد الموقع، أنه يساعد الكالسيوم المتواجد في المشمش على تجديد خلايا الجلد البالية والتالفة ، مع منع أي ضرر للحمض النووي، حيث إنه مفيد للغاية في علاج الجلد الجاف والمتقشر والمثير للحكة والذبول، كما أن المغنيسيوم مفيد في منع الإجهاد التأكسدي في خلايا الجلد الذي تسببه الجذور الحرة، وبالتالي فهو مفيد في الحفاظ على نضارة بشرتك وشبابها، ويساعد البوتاسيوم على ترطيب وترطيب وتليين الجلد الجاف، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يشفي ويهدئ البشرة الجافة والحكة والقشارية.

يحتوي المشمش على فيتامين أ ضروري لنمو الخلايا وتطورها بشكل طبيعي، حيث يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، والتي تحمي بشرتك من أي نوع من أنواع الالتهابات وحالات الجلد الالتهابية.

يحتوي المشمش على فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة في حد ذاته، مما يعزز إنتاج الكولاجين، مع تعزيز مرونة الجلد وليونة، ويُعد فيتامين E مفيد في مكافحة أضرار الجذور الحرة التي تسبب شيخوخة الجلد، بينما يعزز أيضًا مرونة بشرتك ضد أضرار الأشعة فوق البنفسجية، ويمنع ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

1- قناع الوجه المشمش وعصير الليمون والعسل لشد البشرة

تساعد خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات والمضادة للالتهابات في الحفاظ على الجراثيم والبكتيريا التي تسبب حب الشباب والبثور، حيث أن العسل مرطب طبيعي يعمل على تليين وترطيب بشرتك من أعماقها. كما أنه يسوي أي تلون للجلد، بينما يساعد في التخلص من البقع وندبات حب الشباب والبقع الداكنة

مكونات قناع المشمش:

مكونات قناع المشمش

2 ملعقة من مسحوق المشمش

ملعقة صغيرة عصير ليمون

ملعقة عسل أبيض

طريقة تحضير القناع

قناع المشمش للتخلص من تجاعيد البشرة وندبات حب الشباب

1- احضري وعاء نظيف

2- اخلطي ملعقتين صغيرتين من مسحوق المشمش المجفف وملعقة صغيرة من كل من عصير الليمون الطازج والعسل لتكوين معجون ناعم.

3- انشر هذا المعجون بالتساوي على وجهك ورقبتك ، مع تجنب عينيك.

4- افركي وجهك بأطراف أصابعك في حركات دائرية.

5- اتركه لمدة 15 دقيقة ، قبل غسله بالماء الفاتر

6-. كرر هذا القناع مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

WhatsApp
Telegram