اعلان
اعلان

أبرز أضرار الأظافر الجل.. تعرف عليها

 هل هناك أضرار تسببها الاظافر الجل والاكريليك؟
هل هناك أضرار تسببها الاظافر الجل والاكريليك؟

تعشق النساء الحصول على شكل أظافر جيد وتطبيق المناكير، ولكن عند تطبيق طلاء الأظافر العادي، من المحتمل أن يتقشر في غضون أيام، ويسبب مظهرًا غير لائق، لذلك بدأ البعض في اللجوء إلى طلاء الأظافر الجل أو الأكريليك الذي يوفر مزيدًا من الوقت حتى تتمكن من الحصول على ما يكفي من بهذا اللون الذي اخترتيه لأظافرك، وتطورت عمليات تجميل وتطبيق الأظافر الجل بشكل لا يصدق من الجمال، ولكن هل هناك أضرار تسببها الأظافر الجل والأكريليك؟.

هل هناك أضرار تسببها الأظافر الجل والأكريليك؟

ومن جانبه، كشف موقع 'shefinds'، عن الأضرار التي يمكن أن تسببها الأظافر الجل والأكريليك، وفقا لخبراء الأظافر، مؤكدا على أن يضعف الأظافر الأساسية ويتركها ضعيفة معرضة للكسر.

كما أن طلاء أظافر الجل مزود ببادئات ضوئية، وهو المكون الرئيسي، مما يجعل طلاء الجل يتفاعل مع ضوء الأشعة فوق البنفسجية، و تسمى هذه العملية البلمرة، حيث أنه لا يقوم ملمع الجل فقط بتجفيف الملمع على الفور، ولكنه يلتصق أيضًا بلوحة الظفر لاستمراره لفترة أطول ويعطي لمعانًا عاليًا ولمعانًا نهائيًا.

وتستمر لمدة تصل إلى أسبوعين على الأظافر، بينما قد يتشقق طلاء الأظافر العادي في أقرب وقت في اليوم التالي، ويمكن عمل هذا الطلاء في المنزل باستخدام المعدات المناسبة، ولكن غالبًا ما يكون أفضل في الصالون، وهو أكثر سمكًا من الطلاء التقليدي ويلتصق مباشرة بأظافرك، ومع ذلك، فإن عملية الإزالة هى التي يمكن أن تهدد أظافرك وهي سبب الضرر الأساسي لأظافر الجل.

وتميل إلى تقشير مانيكير الجل الخاص بك عن نفسك عندما يبدأ اللون في الاختفاء، لكن هذه الطريقة يحذر منها الخبراء؛ لأنها خطأ كبير وبالأخص بقدر يكون خطيرًا على أظافرك، فهذه العادة التي تقوم بها بعض النساء هي التي تسبب اضرار الأظافر الجل، وهى أن ينفد صبرهم مع مقدار الوقت الذي يستغرقه الذوبان، وينتهي بهن الأمر بسحب المنتج وهذا ما يضر الظفر.

لذلك يوى الخبراء بعدم قص أو تقضم الجل من أظافرك؛ لأنك تزيل طبقة من الظفر معك، وبالتالي تضعف صفيحة الظفر، بدلاً من ذلك تقترح إعادة أظافرك إلى المتخصصين، وتكون أفضل طريقة لإزالة الجل هى العودة إلى الصالون لامتصاص الطلاء من أجلك، بمعنى أن الضرر يكمن في إزالتها بطرق غير صحيحة.

WhatsApp
Telegram