اعلان

أضرار البلح على المرأة الحامل

البلح
البلح
كتب : منة حسين

على الرغم من فوائد البلح العديدة ألا أنه يجب على المرأة الحامل تجنب أكله في فترة حملها فدائمًا ما تحرصين على الانتباه لسلامتك ولصحة جنينك، باتباع نصائح الأطباء في تغذيتك وحركتك خلال شهور الحمل التسعة.

ومن أهم فوائد التمر أنه يمد الجسم بالطاقة وبالكثير من العناصر الغذائية العالية أيضاً، لأنها غنية بالبروتينات والألياف والفيتامينات ومصدر ممتاز للكربوهيدرات، ولديها محتوى قليل من الدهون،

لكن عندما يتعلق الأمر بالحوامل فيجب أن نتوقف قليلًا ونتوخي الحذر متسائلين هل من الآمن للحامل تناول التمر في شهور حملها التسعة.

الإفراط في التناول قد يسبب زيادة الوزن المفرطة للحامل، زيادة نسبة السكر في الدم، خطر الإصابة بسكري الحمل، تسوس الأسنان في حالة ضعف نظافة الفم، إجهاض الجنين إذا تناول بكثرة في الأشهر الثلاث الأولى من الحمل.

أضرار البلح للحامل

1. قد يسبب مشاكل فى البطن

تعتبر التمور مصدرًا ممتازًا للألياف، ولكن قد يكون لها تأثير عكسي في الحمل، تناول الكثير من التمور يعني تناول ألياف زائدة يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في البطن مثل الإمساك والانتفاخ.

2. يمكن أن يسبب الطفح الجلد

الآثار الجانبية للتمور أنها يمكن أن تسبب الطفح الجلد

3. يمكن أن تسبب نوبات الربو

لا توجد دلائل علمية كافية عن أن التمر قد يسبب نوبات من الربو، ولكن بما أن التمور يمكن أن تؤدي إلى الحساسية، فيمكن أن تسبب الحساسية الربو.

4. التسبب فى صعوبة الهضم

حلاوة التمور الطبيعية تأتي مع الفركتوز الذي يحتوي عليه مما قد يشكل صعوبة في هضم سكر الفواكه أثناء الحمل، حيث لا يتم امتصاص السكر بشكل صحيح، يمكن أن يؤدي في النهاية إلى الشعور بألم وغازات في البطن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الوكالة الدولية للطاقة الذرية: إيران على بعد "أسابيع" من صنع السلاح النووي