اعلان

أهمها «التحديق».. 4 علامات تدل على ضعف نظر طفلك

علامات تدل على أن طفلك يحتاج إلى نظارة الأطفال
علامات تدل على أن طفلك يحتاج إلى نظارة الأطفال

يتسائل العديد من الآباء، كيف أعرف أن طفلي يحتاج إلى نظارة، وقد لا يلاحظ البعض أن الطفل لا يرى جيدا، وقد لا يشتكي الطفل بوجود مشكلة في العين، ولكن هناك علامات تشير إلى أن طفلك يحتاج إلى نظارة، فيجب على الوالدين إذا رأوا علامة من هذه العلامات، الذهاب فورا إلى طبيب العيون.

كشف موقع' فور ايز' أنه توجد العديد من العلامات التي تشير على أن طفلك يحتاج إلى نظارة، وهذه العلامات، هى:

١- صعوبة التركيز في القراءة

تجد الطفل لا يستطيع التركيز بصريًا، فإنه يميل إلى عدم القدرة على التركيز عقليًا، يحتاج الأطفال إلى تكييف تركيزهم بسرعة أثناء وجودهم في بيئة التعلم، وإذا لم يتمكنوا من تركيز أعينهم، فقد يواجهون نقصًا في التركيز العام.

٢-صعوبة الاحتفاظ بمكان الكلمة

ستكون القراءة صعبة أيضًا، قد يجد طفلك صعوبة في الاحتفاظ بمكانه أثناء القراءة، قد يشير تخطي الخطوط أو فقدان مكانها إلى أن طفلك يعاني من اللابؤرية، مما يجعل القراءة صعبة، وتعتبر هذه علامة واضحة على أن طفلك يحتاج إلى نظارة.

٣- التحديق في السطور

تجد طفلك يحدق كثيرًا في الأشياء البعيدة أو القريبة لتوضيح الصور، حيث يساعد التحديق لأنه يحد من الضوء في عيني طفلك، كما أنه يعدل شكل العين، مما يسمح لطفلك بالرؤية بشكل أفضل.

٤- إغلاق عين واحدة

يعتبر إغلاق الطفل عينًا واحدة، علامة على أن طفلك يحتاج إلي نظارة، فإن ذلك يغير زاوية الكائن، والذي يمكن أيضًا أن يزيل الصورة، قد يكون أيضًا علامة على أن طفلك يرى ضعفًا، يقوم الطفل بإغلاق العين ذات الرؤية الضعيفة لتحسين الرؤية في العين المعاكسة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جزر كرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا