المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«هاثا يوجا».. وضع تأملي يخلصك من التوتر

أهل مصر
هاثا يوجا
هاثا يوجا

تتسائل الكثير من الفتيات عن ممارسة شيء يساعدها على إزالة القلق والتوتر، ولكن يمكن لهن أن يجدن ضالتهن في يوجا، وخاصة في أسلوب هاثا يوجا، ويتميز أسلوب هاثا اليوجا، عن باقي أساليب اليوجا الأخرى بأنها واحدة من أكثر الطرق فعالية لبناء القوة في عضلات الجسم العميقة، فهذه هى العضلات التي تسمح لنا بالجلوس بشكل مستقيم والتنفس بعمق.

تزيل التوتر

كشف موقع "أولا" الإسباني، أنه يوجد العديد من أنواع اليوجا التي يتخصص كل واحدة منها في القيام بدور ما للجسم، ولكن النوع الذي يوصى به أكثر إذا كنت تمر بأوقات من التوتر أو إذا كان القلق قد تم تثبيته بالفعل هو هاثا يوجا.

أسلوب للمبتدئين

ويعتبر هاثا يوجا أحد الأساليب الأكثر شيوعًا والأكثر ملاءمة للمبتدئين؛ لأنه يعتمد على أداء الوضعيات الخاصة برياضة اليوجا بوتيرة أبطأ، ولذلك لا يحتاج لتدريب لفترة زمنية طويلة حتى ينجح في تخليصك من القلق ومع ذلك؛ نظرًا لأن اليوجا لا تتعلق بإجبار الجسم، بل تتعلق بالتقدم وفقًا لقدراتنا وحدودنا، فإن أي أسلوب يمكن أن يكون مفيدًا.

أنت وذوقك

"إنها مسألة ذوق" بتلك الكلمات توضخ كايتانا، اختصاصية اليوجا، عن أكثر مواقف اليوجا المشار إليها لإدارة التوتر والقلق بشكل أفضل وتحسين صحتنا الجسدية والعقلية ونوعية الحياة، والتي تظل على رأسها هاثا يوجا كأحد الأساليب المفيدة.

عاجل
عاجل
أول تعليق من مرتضى منصور على حكم حبسه شهر في سبّ الخطيب