اعلان

تعرفي على روتين العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

هناك عدد من العوامل التي تجعل البشرة، ذات ملمس دهني، بما في ذلك العامل الوراثي والنظام الغذائي والتوتر، وكذلك التغيرات المناخية التي تؤثر بشكل سلبي على البشرة، ومع ذلك فإن البشرة الدهنية في المقام الأول نتيجة لزيادة إفراز الدهون، هو الأمر الذي يؤدي انسداد وتضخم المسام، لذلك تحتاج البشرة الدهنية إلى روتين خاص للعناية بها، وذلك لتجنب مشكلات البشرة الدهنية المزعجة.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالبشرة الدهنية.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

التنظيف

يفضل استخدام منظف بتركيز منخفض من حمض الساليسيليك حتى يعالج حب الشباب دون تهيج البشرة، كما أنه يساعد في إزالة الشوائب دون الإفراط في الجفاف، ويترك البشرة ناعمة وملساء.

الترطيب

يمكنك اختيار تركيبة تحتوي على الجلسرين وحمض الهيالورونيك لترطيب البشرة و نياسيناميد للمساعدة في توحيد لون البشرة، ويوصي الخبراء باستخدام تركيبة خالية من الزيوت والسيليكون لمنع انسداد المسام.

البشرة الدهنية

التقشير

تعتبر المواد الهلامية والقشور والكريمات التي تحتوي على حمض الجليكوليك مفيدة في تقليل إنتاج الزيت المفرط وكذلك منع انسداد المسام الذي يمكن أن يؤدي إلى انتشار البثور.

كريم واقي الشمس

يجب الاهتمام بوضع كريم واقي الشمس عند الخروج في ساعات النهار، ويفضل ألا يسبب الحساسية وأن يكون خالي من الزيوت والعطور والبارابين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)