اعلان

إليك روتين العناية بالرقبة

روتين العناية بالرقبة
روتين العناية بالرقبة

الرقبة، جزء من البشرة، فهي تحتاج إلى العناية والاهتمام بشكل مستمر من خلال التقشير المنتظم وكذلك الترطيب اليومي مع ضرورة وضع كريم واقي الشمس عليها قبل الخروج في ساعات النهار مثل الوجه تماما، وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، روتين العناية بالرقبة، حيث إن الرقبة هي التي تعكس علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة، لذلك ينصح بضرورة الاهتمام بها والحفاظ عليها وعلى ترطيبها.

روتين العناية بالرقبة

كريم واقي الشمس

أصبح كريم واقي الشمس من أكثر المكونات أهمية في روتين العناية بالبشرة وكذلك الرقبة، حيث إنه يساعد على حماية كلاهما من أشعة الشمس الضارة التي تسبب تصبغ الجلد وظهور البقع الداكنة، كما يساعد كريم واقي الشمس أيضا في مقاومة علامات التقدم في السن والشيخوخة المبكرة.

التقشير

للتقشير أهمية قصوى عندما يتعلق الأمر بروتين العناية بالبشرة والرقبة، لاسيما وأن الرقبة أكثر عرضة للجفاف والتهيج، لذلك يساعد التقشير على التخلص من الجلد الميت.

ويعتبر فيتامين سي أفضل مصدر للتقشير، لأنه يعيد حيوية البشرة ويزيل التصبغ ويساعد على نمو خلايا الجلد، كما أنه له دور كبير في ترطيب البشرة.

روتين العناية بالرقبة

التنظيف

كما ذكرنا سابقا أن الرقبة مثل البشرة تماما تحتاج هي الأخرى التنظيف اليومي بالغسول المناسب لنوع بشرتك، لذلك ينصح جميع خبراء التجميل بضرورة تنظيف الرقبة مرتين يوميا باستخدام الغسول الخاص بك مثل البشرة.

الترطيب

يفضل ترطيب البشرة بالكريمات التي تساعد على إنتاج الكولاجين، حيث إفراز المزيد من الكولاجين يساعد على تجديد شباب الرقبة والحفاظ عليها من الخطوط الرفيعة التي تظهر مع التقدم في السن، ويجب ترطيب الرقبة مرتين في اليوم بعد تنظيف البشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال