اعلان

طرق بسيطة لعلاج حب الشباب في الجسم

حب الشباب في الجسم
حب الشباب في الجسم

يمكن أن ظهور حب الشباب في مناطق مختلفة من الجسم، مشكلة مزعجة لدى الكثيرات من الفتيات طوال أيام العام، ولكن تزداد هذه المشكلة في فصل الصيف حيث درجات الحرارة الحارقة، وذلك بسبب التعرض المستمر للأشعة فوق البنفسجية الضارة وزيادة التعرق، وعدد من العادات الشخصية الخاطئة، لكن ليس هناك أي داعي للقلق إذا كنتي تعانين من هذه المشكلة خلال هذا الوقت من العام، حيث إن هناك عدد من الطرق البسيطة والسهلة التي تساعد في علاج مشكلة حب الشباب في الجسم، مثل تجنب الاستحمام بالماء الساخن، وترطيب وتقشير الجسم بشكل منتظم، وعدد من النصائح الأخرى.

وخلال السطور التالية يوضح أهل مصر طرق بسيطة لعلاج حب الشباب في الجسم.

طرق لعلاج حب الشباب في الجسم

تجنب الاستحمام بالماء الساخن

يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى زيادة إفراز الجسم للدهون، وهو الأمر الذي يتسبب في انتشار حب الشباب في جميع أجزاء الجسم، لذلك يفضل الاستحمام بالماء الفاتر أو الدافئ بدلا من الساخن.

أضف أوراق النيم إلى ماء الاستحمام

يحتوي النيم على مضادات للميكروبات التي تساعد في القضاء على الجراثيم المسبب لحب الشباب، يمكنك غلي أوراق النيم، ثم تصفيتها جيدا ووضعها في حوض الاستحمام.

حب الشباب في الجسم

ترطيب البشرة

حتى لو أصبحت بشرتك دهنية، من الضروري ترطيبها بشكل يومي، حيث إن الترطيب المنتظم يساعد في التحكم في إفراز الدهون، ولكن يفضل الترطيب بالكريمات الخفيفة التي لا تحتوي على نسبة عالية من الزيوت.

تقشير البشرة

تحتاج البشرة إلى التشقير على الأقل مرة في الأسبوع، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وإعادة بناء طبقة جديدة أكثر إشراقا وحيوية، كما أن التقشير يساعد بشكل كبير في علاج مشكلة حب الشباب والحد من ظهورها.

WhatsApp
Telegram