اعلان

للأمهات.. نصائح للتعامل مع اكتئاب ما بعد الولادة

أهل مصر
 اكتئاب ما بعد الولادة
اكتئاب ما بعد الولادة

تعاني الكثير من الأمهات من بعض المشكلات العضوية والنفسية في الفترة التي تلي الولادة، والتي من أبرزها ما يعرف باكتئاب ما بعد الولادة، وهذه حالة صحية شائعة بشكل كبير، بسبب تغير الهرمونات وكذلك المسؤولية الكبيرة التي تتحملها الأم بعد الإنجاب، ولكن إذا لاحظتٍ أي تغير في حالتك النفسية في هذه الفترة وتتطور الأمر إلى الأفكار الإنتحارية، يجب التوجه إلى طبيب متخصص على الفور، حتى يخبرك بالطريقة الصحيحة للتعامل مع مثل هذه الحالة، خاصة أن هناك عددا من النساء أقدمن على الانتحار بسبب إصابتهن باكتئاب ما بعد الولادة، لذلك يجب التعامل مع هذه الحالة بجدية أكبر، وقبل الذهاب إلى طبيب نفسي هناك بعض النصائح التي تساعدك في التعامل مع اكتئاب ما بعد الولادة، وعندما تسوء الأمور يفضل الذهاب إلى طبيب متخصص.

وخلال السطور التالية يقدم "أهل مصر"، نصائح للتعامل مع اكتئاب ما بعد الولادة.

نصائح للتعامل مع اكتئاب ما بعد الولادة

ممارسة التمارين الرياضية

يمكن أن تساعد التمارين الرياضية حتى لو كانت بسيطة في التخلص من اكتئاب مع بعد الولادة، حتى قمتٍ بالمشي لخطوات بسيطة مع وضع الطفل في العربة.

الحفاظ على نظام غذائي صحي

الأكل الصحي وحده لن يعالج اكتئاب ما بعد الولادة، ومع ذلك فإن التعود على تناول الأطعمة المغذية التي يحتاجها، لذلك يجب الاهتمام بتناول الأطعمة المغذية والتي تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية بعد الولادة.

 اكتئاب ما بعد الولادة

تناول الأسماك الدهنية

تحتوي جميع الأسماك الدهنية على أحماض أوميجا 3 التي تساعد في الوقاية من الأمراض النفسية والعقلية، وتناول كميات معتدلة من هذه الأسماك يساعد في تجنب اكتئاب ما بعد الولادة.

الاعتماد على الرضاعة الطبيعية

أثبتت عدد من الدراسات العلمية الحديثة والتجارب أيضا أن الرضاعة الطبيعية تساعد في منع الإصابة باكتئاب ما بعد الولادة، لذلك ينصح الأطباء جميع الأمهات بالاعتماد على الرضاعة الطبيعية بعد الولادة حتى لو كانت صعبة.

تجنب العزلة

بعد الولادة من أصعب الفترات التي يمكن أن تمر بها أي سيدة، حيث إنها تكون أكثر عرضة للكثير من الأمراض النفسية، لهذا السبب يجب ألا تجلس بمفردها بعد الولادة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً