قبل تقلبات فصل الخريف.. خطوات تنظيف ستائر منزلك بسهولة

أهل مصر
تنظيف الستائر
تنظيف الستائر

الكثيرات من السيدات يحرصن على تنظيف المنزل بشكل كامل ودقيق في المناسبات الهامة وكذلك عند تغيير الفصول المناخية، إذ إن هذا يشعرهن بالتجديد والنشاط، ومع اقتراب فصل الخريف الذي يسيطر عليه التقلبات المناخية وزيادة الأتربة وانتشارها في كل مكان في المنزل، تبدأ كل واحدة في تنظيف الستائر والتخلص من الأتربة العالقة فيها، خاصة وأنها تتسبب في انتشار الطاقة السلبية في المنزل، ولكن قد يكون تنظيف بعض أنواع الستائر مهمة صعبة، بسبب عدم القدرة على فكها وتركيبها مرة ثانية، ولكن لا داعي للقلق، حيث إن هناك عدد من الطرق السهلة التي تساعدك على تنظيف ستائر منزلك دون أي صعوبة.

وخلال السطور التالية يوضح "أهل مصر"، خطوات تنظيف ستائر منزلك بسهولة، قبل تقلبات فصل الخريف.

خطوات تنظيف الستائر

المكنسة الكهربائية

يمكنك استخدام المكنسة الكهربائية في تنظيف ستائر منزلك دون إزالته، من خلال استخدام الأداة المخصصة لهذا في المكنسة، والصعود على أي كرسي صغير، ثم تنظيف الستائر وهي في مكانها.

العصا ذات الريش

هذه أسهل طريقة لتنظيف الستائر ويمكن اللجوء إليها بشكل يومي، من خلال الصعود على أي كرسي خشبي والبدء في تحريك العصا بشكل عشوائي، تمامًا مثل تنظيف جميع أسطح المنزل.

تنظيف الستائر

خلطات المنظفات

يمكنك إضافة الماء إلى أي نوع من المنظفات ذات الرائحة المميزة، ثم غمس قطعة من القماش في المزيج، بعدها قومي بمسح الستائر وهي في مكانها باستخدام قطعة القماش المبلل.

الوصفات المنزلية

من أفضل وصفات التنظيف التي يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة، وتساعد في تنظيف وتطهير الستائر، هي صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء، ثم غمس قطعة من القماش في المزيج، بعدها حاولي مسح جوانب الستائر باستخدام هذه القطعة.

عاجل
عاجل
وزير التعليم يعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023