اعلان

إعادة استخدام بقايا الطعام.. بعد عزومات رمضان

إعادة استخدام بقايا الطعام
إعادة استخدام بقايا الطعام

في شهر رمضان تكثر العزومات والولائم والتجمعات العائلية، وتقوم ربة المنزل بتحضير ألذ أنواع الطعام عند أي تجمع عائلي من منزلها، بالإضافة إلى أنها تنوع في الأكلات التي يحبها الجميع، وهذا قد يضعها في مأزق بعد الانتهاء من العزيمة، إذ يمكن أن يتبقى كميات كبيرة من الطعام، وقد يكون من الصعب التخلص منها بإلقائها في سلة المهملات، خاصة في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها البعض خلال الفترة الحالية، لهذا يزداد البحث في شهر رمضان عبر محرك البحث 'جوجل'، عن طرق إعادة استخدام بقايا الطعام بعد عزائم رمضان.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر'، طرق إعادة استخدام بقايا الطعام، بعد عزائم رمضان في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة.

طرق إعادة استخدام بقايا الطعام

استخدامه في اليوم التالي

إذا وقعت في خطأ تحضير كميات كبيرة في الطعام في إحدى العزومات، يمكنك الاحتفاظ بالكمية الباقية لتناولها مع أسرتك في وجبة إفطار اليوم التالي.

وجبة جديدة

يمكنك استخدام بواقي الطعام بأكثر من طريقة لصنع وجبة جديدة ولذيذة، على سبيل المثال يمكنك تحضير كفتة الدجاج من قطع الدجاج المتبقية، ويمكنك العثور على أكثر من طريقة لـ تدوير بقايا الطعام عبر الإنترنت.

توزيع بقايا الطعام

يمكنك عمل الخير في شهر رمضان من خلال توزيع الطعام المتبقي على الجيران، أو حتى الأشخاص الفقراء في المنطقة التي تعيشين فيها.

إعادة استخدام بقايا الطعامإعادة استخدام بقايا الطعام

التخزين في الثلاجة

يمكنك تخزين بقايا الطعام في علب الثلاجة البلاستيكية، والتي تكون شفافة حتى تتمكني من رؤية الطعام داخلها، حيث يمكنك وضع هذه العلب في الثلاجة لمدة طويلة، ولذلك يمكنك الحفاظ على الطعام فيها لفترة أطول، ويمكنك أيضا استخدام الأكياس البلاستيكية الشفافة إذا لم يكن لديك علب الثلاجة البلاستيكية.

يوم خاصة للأكل الباقي

إذا لاحظتي أن ثلاجتك بها الكثير من بواقي الطعام المحفوظة، يمكنك تخصيص يوم خلال شهر رمضان لتناول جميع هذه البواقي، أو تقسيمها على أكثر من يوم بسحب احتياج أسرتك.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
هل شاركت أمريكا في الهجمات ضد إيران؟.. وهذا شرط الاعتراف بفلسطين